مانشستر سيتي وآرسنال
مانشستر سيتي وآرسنال


انطلاق مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة البريميرليج 

رياض محمد جعيصة

الأحد، 31 مارس 2024 - 05:29 م

انطلقت منذ قليل مباراة مانشستر سيتي وآرسنال، في المباراة التي تقام على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل آرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول الذي اقتنص الصدارة بعد الفوز على برايتون.

في المقابل يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الصدارة.

وبدأ مانشستر سيتي بالتشكيل التالي:
 
حراسة المرمى: ستيفان أورتيجا 

خط الدفاع: يوشكو جفارديول، روبن دياز، مانويل أكانجي، ناثان آكي.

خط الوسط: رودري، ماتيو كوفاسيتش، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، برناردو سيلفا.

وجاء تشكيل آرسنال كالتالي:
 
حراسة المرمى: رايا

الدفاع: كويور، ويليام ساليبا، جابرييل، بن وايت

الوسط: ديكلان رايس، مارتن أوديجارد، جورجينيو

الهجوم: جابرييل خيسوس، كاي هافريتز، بوكايو ساكا

ويسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط من أجل إبعاد آرسنال عن صدارة البريميرليج ولكنها قد تذهب إلى ليفربول الذي يواجه برايتون في نفس الجولة.

وحقق الفريق السماوي 9 انتصارات مقابل تعادلين في آخر 11 جولة، ويسعى لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع ليفربول 1-1 في مباراته الأخيرة باللدوري.

في المقابل، يتطلع آرسنال لمواصلة انتفاضته في البريميرليج، وتحقيق فوزه التاسع على التوالي، فمنذ تعادله مع ليفربول وخسارته أمام وست هام يونايتد وفولهام، لم يعرف المدفعجية سوى لغة الانتصار في هذه المسابقة.

وفاز آرسنال في جميع المباريات الـ8 التي خاضها بالدوري الإنجليزي، في عام 2024، والتي شهدت تسجيله 33 هدفا، وهو ما يعكس الفعالية الهجومية لنجومه، فيما اهتزت شباكه بـ4 أهداف فقط خلال هذه السلسلة.

وانتهت مباراة الدور الأول بين مانشستر سيتي وآرسنال هذا الموسم بفوز الجانرز بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة