صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدخول الصيف.. 5 أطعمة صيفية لتضمينها في نظامك الغذائي

آلاء اليمانى

الإثنين، 01 أبريل 2024 - 08:12 م

مع ارتفاع درجة الحرارة، وشرب الكثير من لترات الماء الذي لا يحدث فرقًا، نظرًا لأن أفضل طريقة للحفاظ على برودة الجسم هذا الصيف هي الحفاظ على نظام غذائي صحيح.  

لابتسامة أكثر صحة.. إتقان فن تنظيف الأسنان بالفرشاة

سيؤدي ذلك إلى تقليل الحرارة الداخلية ويولد الشعور براحة أكبر مع درجات الحرارة المرتفعة، و فيما يلي 5 أطعمة من شأنها أن تبرد وتحافظ على الصحة العامة و يجب تضمينها في النظام الغذائي، وفقا لما جاء بهندوستان تايمز.

الخيار

بفضل محتواه العالي من الماء، يحتوي الخيار على كل ما يحتاجه الجسم للتعامل مع حرارة الصيف، وبصرف النظر عن الماء، فإن الخيار غني أيضًا بالإلكتروليتات والفيتامينات مثل فيتامين C.

اقرأ أيضاً | لابتسامة أكثر صحة.. إتقان فن تنظيف الأسنان بالفرشاة


البطيخ

إذا كان هناك أي فاكهة صيفية خارقة يمكن أن توفر راحة فورية من حرارة الصيف التي لا تطاق، فيجب أن تكون البطيخ، فهو غني بالماء والإلكتروليتات والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب6، ويزود الجسم بجميع العناصر الغذائية المطلوبة.

اللبن

اللبن هو منتج ألبان مخمر غني بالبروبيوتيك، الذي يساعد على تحسين عملية الهضم وتعزيز جهاز المناعة، كما أنه يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب12 ومعادن مثل الكالسيوم.

ماء النعناع للتخلص من السموم

يعتبر هذا العشب البارد والمنعش مثاليًا لموسم الصيف ويمكن إضافته في مجموعة متنوعة من الأطباق، ويتم تحضير ماء التخلص من السموم بالنعناع عن طريق نقع الماء بأوراق النعناع الطازجة.

عصير قصب السكر

مصدر فوري للطاقة والمواد المغذية، كما أن عصير قصب السكر مرطب للغاية ومليء بالكهرباء والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة