النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان
النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان


برلمانية: الرئيس السيسي سيعبر بمصر وشعبها إلى مزيد من الأمن والاستقرار

محمد عوض

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 - 11:37 م

وجهت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي الذى غير وجه حياة في مصر، كما يحلم ويتمناها المصريون.

كما وجهت التحية والتقدير إلى جموع الشعب المصرى العظيم الذي يُثبت كل يوم حبة وإخلاصه لوطنه، حفظ الله مصر، وأدام أمنها واستقرارها ونموها ، وجعلها حصن سلم وأمن لأمتها العربية والإسلامية وقارتها الإفريقية.

 أضافت أنه بلا شك إن الرئيس السيسى وهو يواصل قيادة مصر سيعبر بمصر وشعبها إلى مزيد من الأمن والاستقرار والنهضة فى كافة المجالات والتقدم والازدهار لتكون مصر فى مصاف الدول الكبري.

اقرأ أيضاً| نصار يهنئ الرئيس السيسي بأداء اليمين الدستورية والفوز بجائزة «رجل السلام»

وشهدت مصر اليوم فصلا جديدا من تاريخها حين أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى  اليمين الدستورية اليوم، رئيسا للبلاد للولاية الثالثة أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى احتضنت اليوم أكبر حدث فى تاريخها في الجلسة الأولى في مقر البرلمان الجديد في أكبر قاعاته.

ومع بداية فترة الولاية الثالثة للرئيس السيسي، تتزايد الطموحات والأحلام، فبين تفاؤل بانطلاقة اقتصادية منتظرة، وجذب استثمارات ضخمة، وتوطين الصناعة ودخول عصر التصنيع، وارتفاع معدلات النمو فى الموازنة الجديدة واستمرار المشروعات التى توفر فرص العمل، والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، واستمرار دور مصر المحوري عربياً وإقليميا وفى القلب منه فلسطين.

وخلال السنوات العشر السابقة، تغير وجه الحياة فى مصر، ونجح الرئيس السيسى فى العبور بها من عصر الانهيار في كل المجالات، إلى تقديم نموذج لدولة قادرة على فرض وجودها ودورها الإقليمي، وأصبح الاقتصاد أقوى وجاذبا للاستثمارات الداخلية والخارجية، إذ امتدت يد التطوير إلى كل المجالات بمبادرات غير مسبوقة ومشروعات عملاقة في إعجاز وإنجاز غير مسبوق في تاريخ التنمية، ومع بداية الولاية الثالثة للرئيس اليوم، تنطلق الجمهورية الجديدة إلى آفاق الريادة في الداخل والخارج.. مؤكدين أنه سيتم التوسع في تمكين المرأة والشباب ومشروعات مبادرة حياة كريمة مشروع القرن.

وتنص المادة ۱۰۹ من لائحة مجلس النواب على أن يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يؤدى فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها في المادة ١٤٤ من الدستور.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات، وذلك بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتى ذلك وفقًا لنص المادة 144 في الدستور المصري، والتي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتلا المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الرسالة الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة