أشرف رمضان
أشرف رمضان


طلقات

أشرف رمضان يكتب: لمصر الحق في الحلم

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 أبريل 2024 - 12:30 م

بقلم: أشرف رمضان
جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عهده ووعده مع المصريين مع بداية فترة ولايته الثالثة، مُقسمًا على رعاية مصالح الشعب رعاية كاملة، كاشفًا حجم التحديات، حضاريًا وعلميًا، تكنولوجيًا وعمرانيًا، سياسيًا واقتصاديًا، تحدث بصدق كما عودنا دائمًا على المكاشفة والمصارحة.

بدأ الرئيس السيسي، قبل 10 سنوات حلم «الجمهورية الجديدة»، والآن نقف جميعًا لنرى هذا الحلم يعانق السماء، مؤكدًا مواصلة تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة.

قالها الرئيس بكل قوة وحماس وإيمان: «لمصر الحق في الحلم، ولشعبها الحق في الحياة الكريمة.. ولأمتها الحق في المكانة العظيمة بين الأمم».

وضع الرئيس خارطة طريق لأهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، على رأسها حماية وصون أمن مصر القومي، واستكمال وتعميق الحوار الوطني، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر، وتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت، والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر.

ولم ينس الرئيس السيسي، دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة «حياة كريمة»، والاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع، مع تطوير المناطق الكبرى غير المخططة، واستكمال برنامج «سكن لكل المصريين» الذي يستهدف بالأساس الشباب والأسر محدودة الدخل.

مراسم حلف اليمين الدستورية داخل مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية، وجهت رسالة واضحة للعالم، «نحن هنا، مصر الحضارة والتاريخ، مصر العزة الكرامة، مصر الحرة الأبية، مصر القوية بشعبها وجيشها وشرطتها.. ستظل مصر مرفوعة الهامة رغم أنف الجميع، ستظل دولة واعدة ومحورية بأدائها المتغير في الحاضر».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة