الجيش الروسي
الجيش الروسي


مسؤول أمريكي: روسيا أعادت بناء جيشها بالكامل

وائل نبيل

الخميس، 04 أبريل 2024 - 09:51 م

زعم مسؤول أمريكي أن روسيا نجحت في إعادة بناء جيشها بعد أن تكبدت خسائر فادحة خلال غزوها الشامل لأوكرانيا.

وفي حديثه خلال فعالية استضافها مركز الأمن الأمريكي الجديد، صرح نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل أنهم كانوا يراقبون موسكو خلال الأشهر القليلة الماضية لتقييم ما إذا كانت قد استعادت قوتها.

وقال إن القوات الغازية "أعيد تشكيلها بالكامل تقريبا"، وذلك بفضل الزيادة الكبيرة في إنفاقها الدفاعي منذ اندلاع الحرب في فبراير 2022. وقال كامبل إن دعم أقرب حلفائها في الصين وكوريا الشمالية وإيران ساعد روسيا أيضًا على تحمل الانتكاسات الاقتصادية والعسكرية في العامين الماضيين.

اقرأ أيضا | إستونيا تشتري 12 مدفع هاوتزر ذاتي الحركة من طراز قيصر

وأضاف: "لقد رأينا بالفعل أن (جمهورية الصين الشعبية) تبدأ في المساعدة في إعادة بناء القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، وهو ما يؤدي بشكل أساسي إلى ردم التجارة من الشركاء الأوروبيين".

وفي العام الماضي، ظهرت تكهنات حول تفكير بكين وبيونغ يانغ في تسليح حليفتها الأوروبية ردًا على شحن الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا. أسرع من المتوقع؟ اعتبارًا من مارس 2024، من المحتمل أن تكون روسيا قد تكبدت أكثر من 350 ألف ضحية في أوكرانيا بسبب مقاومة كييف الشديدة، وفقًا لتقرير استخباراتي لوزارة الدفاع البريطانية.

ويبلغ متوسط ​​العدد اليومي للقتلى والجرحى من الجنود الروس حاليا 983، وهو الأعلى منذ بدء الغزو. بالإضافة إلى ذلك، تفيد التقارير أن موسكو فقدت 2619 دبابة من أصل حوالي 3000 دبابة نشرتها في البداية في أوكرانيا.

وزعم مسؤولو المخابرات الأمريكية في السابق أن القوات الغازية قد تحتاج إلى عقد من الزمن للتعافي بالكامل، بالنظر إلى الخسائر الفادحة التي تكبدتها. لكن تقييم كامبل الأخير يغذي التكهنات بأن روسيا تتعافى بشكل أسرع من المتوقع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة