صورة موضوعية
صورة موضوعية


بطريقة سهلة وبسيطة.. حيل ذكية لتنظيف وعاء الخلاط والمطحنة 

سارة شعبان

السبت، 06 أبريل 2024 - 02:28 ص

يجب تنظيف الأجهزة مثل الخلاطات والمطحنة بشكل مناسب بعد كل استخدام لمنع تحول البقايا إلى عفن، ولكن من الصعب غسل الآلات في فترة زمنية قصيرة، وذلك لأن بعض السيدات يستخدمون الخلاط في إعداد المكونات اللزجة في ثناياه، ويتركون البقع المتبقية ملتصقة على الخلاط والشفرات الحادة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض الطرق الذكية لتنظيف الخلاط والمطحنة بعمق في المنزل.

المنظف السائل

المنظف السائل للبدء، اسكب بعض المنظف السائل في الوعاء وقم بتشغيل الخلاط بشكل طبيعي، وسيساعد ذلك على إزالة الأوساخ بسهولة، ويمكنك أيضًا استخدام السائل الرغوي لتنظيف جسم الخلاط. وضع شفشق الخلاط تحت الماء الجاري، ثم امسحها بمنشفة ورقية أو منشفة المطبخ.

مسحوق الغسيل:

اخلطي القليل من مسحوق الغسيل مع الماء، ثم ضعي المزيج على إسفنجة، ثم افركي جسم الخلاط والأجزاء الداخلية منها. وضع شفشق الخلاط تحت الماء الجاري، وسيكون الشفشق جاهز للاستخدام مرة أخرى.

الخل:

اصنعي خليطًا من الخل الأبيض والماء، ثم اسكبيه في شفشق الخلاط. واستخدمي إسفنجة لتنظيف الأوساخ والبقع، ثم اغسلي البرطمان تحت ماء الصنبور، وجففي الجرة باستخدام منشفة المطبخ، واستخدمي الشفشق مرة أخرى.

البيكنج باودر

اصنعي عجينة من البيكنج باودر والماء، وضعه على شفشق الخلاط وعلى الجزء الداخلي من الشفشق. واتركها ترتاح لمدة 15 دقيقة. الآن، استخدمي قطعة قماش مبللة لإزالة الطبقة، ثم اغسليها تحت الماء الجاري.

الكحول:

اخلطي القليل من الكحول مع الماء واستخدمي اسفنجة المطبخ لوضعه على الوعاء بالكامل. اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه تحت الماء الجاري

قشر الليمون

وتحتاج أيضًا إلى فرك القشر على الغطاء والأجزاء الخارجية والداخلية من الشفشق. واتركه يستريح لمدة 5 دقائق ثم اغسله تحت الماء الجاري.

نصيحة لشحذ الشفرات:

النصيحة الذكية التي يمكنك الاحتفاظ بها في متناول يديك لشحذ الشفرات هي استخدام الملح. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة صغيرة من الملح الصخري إلى الوعاء وتفعيل مطحنة الخلاط. وكرر الإجراء عدة مرات، وستلاحظ أن الشفرة أصبحت أكثر حدة.

اقرأ أيضا | ضبط طن صابون سائل ومنظفات منتهية الصلاحية داخل مخزن بالغردقة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة