هيئة المحكمة التى أصدرت الحكم
هيئة المحكمة التى أصدرت الحكم


فى حادث تصادم قطار بسيارة إلزام وزير النقل ورئيس السكة الحديد بدفع 1.5 مليون جنيه تعويضًا للسائق المتوفى

القضاء يعاقب عامل المزلقان بتغريمه 150 ألف جنيه بسبب تلفيات القطار

الأخبار

السبت، 06 أبريل 2024 - 09:22 م

قنا - عبد اللاه محمد:
أسدلت الدائرة المدنية بقنا الستار عن واقعة حادث اصطدام قطار القاهرة- أسوان بسيارة ووفاة قائدها.. قضت المحكمة بإلزام خفير المزلقان بأداء مبلغ 193 ألف جنيه تعويضًا ماليًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكة حديد مصر، وذلك لتركه المزلقان مفتوحا واصطدام القطار بالسيارة مما أدى إلى وفاة سائقها وحدوث تلفيات بالقطار، وتأخر خروج باقى القطارات.. كما قضت المحكمة بإلزام وزير النقل بصفته و رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بصفته أن يؤديا للمدعين « ورثة السائق المتوفى» مبلغا ماليا وقدره مليون وخمسمائة ألف جنيه تعويضًا ماديًا وأدبيًا على أن تقسم بينهم حسب الفريضة الشرعية ورفض ما عدا ذلك من طلبات.
صدر الحكم برئاسة المستشار حسن خضر رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مقار مجدى ومحمد عارف القاضيين بالمحكمة وحضور سامح عطالله سكرتير الجلسة.
كانت النيابة العامة قدمت المتهم صابر إبراهيم عبد البارى عامل المزلقان للمحكمة الجنائية بدعوى أنه فى 2يوليو 2021 بدائرة مركز قنا تسبب خطأ فى وفاة أشرف فتحى على عبد الله وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته بأنه لم يغلق بوابة مزلقان القطار.
كما تسبب إهماله فى إتلاف السيارة رقم ٩١٥٨ ى س ط والمملوكة لهبة أحمد عبد النظير حفنى وكان ذلك عن إهماله ورعونته منه.


وبجلسة 27 مارس 2022 قضت محكمة جنح مركز قنا بحبس المتهم سنة مع الشغل وكفالة مائتى جنيه وغرامة مائتى جنيه والمصاريف عن التهمتين وعدم قبول الدعوى المدنية لرفعها على غير ذى صفة.


وأكدت المحكمة فى أسباب حكمها أنها بصدد تقدير قيمة التعويض وأن تأخذ فى اعتبارها أن زوجة المرحوم سائق السيارة وأولاده القصر أصبحوا بلا مأوى وبلا دخل بعد وفاة مورثهم المتوفى وفضلا عما لحق بهم من ضرر أدبى والذى تمثل فى شعورهم بالألم فى وفاة مورثهم والأمر الذى يضحى معه أن المدعين قد أقاموا دعواهم على سند صحيح من الواقع والقانون وتجيبهم المحكمة لطلبهم والخاص بالتعويض المادى والأدبى المناسب لهم.. وأضافت المحكمة أنها اطمأنت إلى تحقيقات النيابة العامة والتى انتهت إلى أن المتسبب هو خفير المزلقان المدعى عليه الثالث المدعو صابر ابراهيم عبد البارى إبراهيم وما جاء بالتقرير الفنى الصادرمن الإدارة المركزية للتخطيط وصيانة الوحدات والخاص بمعاينة جرار قطار٩٠ والذى يحمل رقم٢٤٩٨ لوجود تلفيات به.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة