القوات الجوية الأوكرانية
القوات الجوية الأوكرانية


أوكرانيا تسقط 17 طائرة روسية بدون طيار من طراز شاهد

أ ش أ

الأحد، 07 أبريل 2024 - 11:09 ص

 أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية الفريق ميكولا أوليشوك، اليوم الأحد أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع طائرات شاهد-131/136 بدون طيار البالغ عددها 17 طائرة والتي استخدمتها روسيا لمهاجمة أوكرانيا الليلة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية عن أوليشوك قوله - في بيان له - "إنه في الليلة الماضية، ضرب الروس أوكرانيا بصاروخ جوي موجه من طراز Kh-31 تم إطلاقه من منطقة لوهانسك، وصاروخ باليستي من طراز إسكندر-إم، تم إطلاقه من شبه جزيرة القرم، و17 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-131/136 من كيب تشودا في شبه جزيرة القرم".
واستخدمت أوكرانيا طائرات ووحدات صواريخ مضادة للطائرات ومجموعات إطفاء متنقلة وأصول حرب إلكترونية لصد الهجوم الجوي.

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا سيرهي ليساك صباح اليوم أن الجيش الروسي قصف بلدة مارهانيت في منطقة نيكوبول التابعة للإقليم الليلة الماضية. 

ونقلت (يوكرينفورم) عن ليساك قوله - في تصريح له - "إنه يجرى التحقيق في تبعات القصف. ففي الليلة الماضية، تم إسقاط 11 طائرة روسية بدون طيار من طراز "شاهد" فوق إقليم دنيبروبتروفسك واثنتان في منطقتي كريفي ريه ودنيبرو و7 طائرات أخرى في منطقة كاميانسكي. هذا ما أفادت به قوات الدفاع الجنوبي في وقت سابق".

وأضاف المسئول الأوكراني أن العديد من المباني والسيارات تضررت بسبب تساقط الحطام في بلدة كاميانسكي. وفي المساء، كان الصوت عاليا في إحدى بلدات مجتمع بيتريكيفكا؛ حيث دمرت شظايا صاروخ روسي منزلين وسيارتين وخط كهرباء.


اقرأ أيضا: جنرال أوكراني: أهدافنا الاستراتيجية تتعرض لهجمات قوية من روسيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة