آرسنال وبايرن ميونخ_ أرشيفية
آرسنال وبايرن ميونخ_ أرشيفية


خماسيات بايرن ميونخ كلمة السر أمام آرسنال في ذات الأذنين

هبة سلامة

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 - 01:53 م


يستعد فريق بايرن ميونخ، لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره آرسنال، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد الإمارات، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعود مواجهة بايرن ميونخ وآرسنال التاريخية بعد غياب 8 سنوات، عن آخر مواجهة بين الفريقين في البطولة العريقة منذ موسم 2016-2017.

يدخل آرسنال مواجهة اليوم بمعنويات وشكل مختلف عن السنوات الماضية؛ حيث يتصدر الدوري الإنجليزي كما أنه لم يتلق أي خسارة في 2024 ويبحث عن التأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ سنوات.

بينما يدخل بايرن اللقاء بداعي الخروج من سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الماضية، وخسارة لقب الدوري الألماني حسابيًا؛ حيث يسعى لتجاوز هذه الخسائر والتي آخرها أمام هيدنهايم في الدوري، كذلك يمني نفسه استعادة ذاكرة تفوقه على الجانرز أوروبيا.

يذكر أنه يدخل البافاري مواجهة اليوم مستندًا على تاريخه المميز أمام الجانرز، وتعد خماسيات البايرن كلمة سر كبيرة في مواجهة الفريقين؛ حيث انتهت 3 مواجهات بينهما، من 7 فوز للبافاري، بنتيجة خمسة أهداف على الآرسنال.

تاريخ مواجهات آرسنال وبايرن ميونخ في دوري الأبطال

سيكون لقاء اليوم بين آرسنال وبايرن ميونخ، هو رقم 13 بين الفريقين في دوري الأبطال؛ حيث يتفوق البايرن بشكل كبير في 12 لقاء سابقًا، بواقع 7 انتصارات مقابل 3 لآرسنال وتعادل العملاقان في مواجهتين فقط.

لا يعرف آرسنال الفوز على أرضه أمام بايرن منذ 9 سنوات عن آخر فوز في دور المجموعات بموسم 2015-2016 بهدفين نظيفين، فيما خسر على أرضه أمام بايرن في 4 لقاءات وفاز في 2 وتعادل في لقاء وحيد.

وفي ألمانيا فاز آرسنال مرة وحيدة في 2012 بهدفين نظيفين في دور الـ 16 بينما خسر 4 مرات وتعادلا مرة وحيدة.

انتهى آخر لقاء جمع بين الفريقين في نسخة عام 2016 بفوز كبير للبايرن بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ويعد توماس مولر نجم البافاري هو هداف اللقاء التاريخي برصيد 5 أهداف.

يذكر أنه يحل بايرن ميونخ ، ضيفًا على نظيره آرسنال، في مواجهة مرتقبة تجمع بينهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد الإمارات، ضمن منافسات ربع نهائى بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023- 2024.

تقام مباراة آرسنال وبايرن ميونخ، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، اليوم الثلاثاء، وتنطلق صافرة بداية اللقاء المرتقب بينهما، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة مباراة آرسنال وبايرن ميونخ على قناة beIN Sports HD 2، بتعليق حسن العيدروس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة