ترامب ووزير الخارجية البريطاني
ترامب ووزير الخارجية البريطاني


«ترامب» ووزير الخارجية البريطاني يناقشان عدة ملفات أبرزها الوضع في غزة و«الناتو»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 - 03:12 م

أفادت صحيفة "تليجراف" بأن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، ناقش اليوم الثلاثاء 9 أبريل، سبل دعم أوكرانيا ومستقبل حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وكذلك الوضع في غزة، خلال لقاء مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وكانت هناك تقارير سابقة تشير إلى أن كاميرون يعتزم لقاء ترامب في فلوريدا في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة، فيما أوضحت وزارة الخارجية البريطانية أن الاجتماع مع مرشحي المعارضة كان جزءًا من البروتوكول المعتاد بالنسبة للوزراء.

◄ اقرأ أيضًا | اختيار أعضاء هيئة المحلفين.. أول تحدٍ في محاكمة ترامب الجنائية

ووفقًا للصحيفة، فإن هذا الاجتماع كان الأول من نوعه لترامب مع وزير بريطاني بارز بعد مغادرته الرئاسة.

وأشار مصدر في الحكومة البريطانية إلى أن كاميرون جذب انتباه الرئيس الأمريكي السابق خلال الاجتماع بالإشارة إلى حجم الإنفاق الدفاعي للمملكة المتحدة، وكما تذكر الصحيفة، فقد وصف كاميرون ترامب في وقت سابق بأنه "حمائي ومعادٍ للأجانب وللنساء".

وفي سياق متصل، من المقرر أن يصل وزير الخارجية البريطاني إلى واشنطن اليوم، حيث سيطلب الدعم الإضافي لأوكرانيا من الشركاء الأمريكيين، ومن المقرر أيضًا أن يعقد كاميرون محادثات مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وتأتي هذه الزيارة في وقت يعاني فيه البيت الأبيض من صعوبات في توجيه المساعدات لأوكرانيا، حيث لم يتم تحويل سوى حزمة واحدة من المساعدات بقيمة 300 مليون دولار في ديسمبر الماضي، ومن المنتظر موافقة الكونجرس الأمريكي على تخصيص 60 مليون دولار لكييف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة