هلال
هلال


لم يثبت فيها هلال شوال| الخميس.. موعد عيد الفطر في هذه الدول الإسلامية

مصطفى لبيب

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 - 08:35 م

أعلنت بعض الدول الإسلامية حتى الأن عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الثلاثاء وأن الخميس هو موعد عيد الفطر فيها.

وبعد مغيب الشمس في شرق العالم الإسلامي، تحرت الدول تباعا هلال شهر شوال، وبناء على ذلك كان من أول تلك الدول دولة بنجلادش التي اعلنت رسميا عدم ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء وأن الخميس عيدالفطر فيها، وبذلك وفق ما نشره مركز الفلك الدولي.

إقرأ أيضا: دول إسلامية تعلن غدا الأربعاء موعد عيد الفطر المبارك.. تعرف عليها 


وفي الهند أيضًا، وعلى الرغم من إعلان عدة مناطق ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء، وأن غدا الأربعاء عيد الفطر فيها، إلا أن هناك عدة مناطق أخرى أعلنت عدم ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء، وعليه أعلنت أن الخميس هو عيد الفطر فيها.

كما أعلنت سلطنة بروناي عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الثلاثاء 09 إبريل 2024، وعليه يكون يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، والخميس 11 إبريل عيد الفطر السعيد في بروناي.

دول إسلامية تعلن غدا الأربعاء موعد عيد الفطر المبارك

وكانت أعلنت العديد من الدول الإسلامية حول العالم موعد أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وأن غدا الأربعاء هو يوم عيد الفطر السعيد. 

كما أعلنت كل من إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين، أن الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر المبارك.

في دولة الهند، أعلنت عدة مناطق عدم ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء، وعليه أعلنت أن الخميس هو عيد الفطر فيها، في حين أعلنت مناطق أخرى في الهند ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الثلاثاء، وأن غدا الأربعاء عيد الفطر فيها.

ايضا أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي، أن الأربعاء 10 إبريل هو عيد الفطر المبارك، تلتها ماليزيا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة