فلاديمير زيلينسكي
فلاديمير زيلينسكي


زيلينسكي: نستعد لهجوم جديد لتدمير جسر القرم 

وكالات

الخميس، 11 أبريل 2024 - 09:53 ص

صرح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنه يعد لخطة "هجوم مضاد" جديد ويريد أن تشمل تدمير جسر القرم.

وفي مقابلة صحفية، قال زيلينسكي إن "كييف لديها خطة جديدة للهجوم المضاد"، وعندما طلب منه الصحفي التعليق على ما إذا كانت الخطة تتضمن، على سبيل المثال، تدمير جسر القرم هذا العام، أجاب زيلينسكي بالإيجاب.

وأضاف زيلينسكي، في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "نحن نريد ذلك بشدة. لا يتعلق الأمر فقط بجسر كيرتش، الذي يتحدث عنه الجميع، بل يتعلق الأمر ببعض منشآت البنية التحتية التي تعتبر هدفًا عسكريًا. نحن نتحدث عن الجسور والمطارات".

وبحسب زعم زيلينسكي، فإن الأمر يتعلق بالجسور التي تنقل عبرها الأسلحة والمطارات التي تنطلق منها الطائرات التي تهاجم أوكرانيا.

ويوم الأحد الماضي، قال رئيس الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، المتهم في روسيا بالتورط في هجمات إرهابية، إن جسر القرم محمي بشكل جيد.

وأجاب بودانوف، على سؤال صحفي من قناة "ARD TV" في مقابلة معه، عن سبب بقاء جسر القرم قائمًا إذا بقي أحد أهداف كييف، بالقول: "الجسر (القرم) محمي بشكل جيد، لكن الجميع يعملون على حل هذه المشكلة".

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، نقلًا عن مسؤولين كبار من في وزارة الدفاع الأوكرانية، أن "الحكومة الأوكرانية تخطط لمهاجمة جسر القرم مرة أخرى، في عام 2024".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في المخابرات الأوكرانية، قوله: "سنفعل ذلك في النصف الأول من عام 2024"، وبحسب الصحيفة، فمن الممكن تنفيذ الهجوم باستخدام طائرات من دون طيار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة