النفايات
النفايات


تعادل 20 ألف حجم برج إيفل.. 220 مليون طن نفايات بلاستيكية في 2024

وائل نبيل

الخميس، 11 أبريل 2024 - 05:59 م

حذر تقرير نشره موقع "ديلي ميل"، صادر عن جمعية EA Earth Action الخيرية، من أنه من المتوقع إنتاج ما يقدر بـ 220 مليون طن من النفايات البلاستيكية هذا العام 2024، وهو ما يعادل 20,000 برج إيفل.

وأوضح التقرير أنه من المتوقع أن يتم إنشاء 28 كيلوجرامًا من النفايات البلاستيكية لكل شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2024، ويتوقع أن يتم التعامل بشكل غير سليم مع أكثر من ثلثي هذه النفايات، مما يؤدي إلى وجود حوالي 69.5 مليون طن من البلاستيك ينتهي في المزابل. وتشمل هذه النفايات التعبئة والتغليف البلاستيكي والبلاستيك في المنسوجات والنفايات المنزلية.

وبحسب التقرير، يتوقع أن يحدث "يوم تجاوز البلاستيك"، وهو اليوم الذي يتجاوز فيه كمية النفايات البلاستيكية المنتجة القدرة العالمية على التعامل معها، في الخامس من سبتمبر.

اقرأ أيضا.. معلومات الوزراء يستعرض مخاطر التلوث البلاستيكي

كما حذر الباحثون من أنه اعتبارًا من هذا الشهر، يعيش ما يقرب من 50 في المائة من سكان العالم في مناطق تجاوزت فيها كمية النفايات البلاستيكية المنتجة بالفعل القدرة على التعامل معها، وهذا الرقم سيرتفع إلى 66 في المائة بحلول يوم تجاوز البلاستيك.

وأضاف التقرير أن 12 دولة فقط مسؤولة عن 60 في المائة من نفايات البلاستيك التي لا يتم التعامل معها بشكل صحيح في العالم، وتتصدر هذه الدول الخمسة الصين والولايات المتحدة والهند والبرازيل والمكسيك.

وصرحت سارة بيرارد، الرئيس التنفيذي المشارك لجمعية EA Earth Action: "النتائج لا لبس فيها؛ فالتحسينات في قدرة إدارة النفايات لا تواكب الزيادة في إنتاج البلاستيك، مما يجعل التقدم غير واضح تقريبًا".

وأضافت سيان سذرلاند، المؤسسة المشاركة للكوكب البلاستيكي: "مدى صدمة أزمة البلاستيك في الأرض: 220 مليون طن من النفايات متوقع إنتاجها هذا العام - ما يعادل 20,000 برج إيفل".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة