صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الدفاع الروسية: تدمير 5 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق «روستوف وبيلجورود»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 08:38 ص

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 12 أبريل، بتدمير خمس طائرات بدون طيار أوكرانية فوق مناطق روستوف وبيلجورود. 

وأشارت الوزارة الروسية، في بيان صدر عنها إلى أنه تم "إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار من نوع الطائرات ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".

وأكد البيان، على أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة تمكنت من تدمير أربع طائرات بدون طيار فوق منطقة روستوف، وواحدة فوق منطقة بيلجورود.

ويأتي هذا في سياق هجوم مضاد قامت به أوكرانيا، بدأ في يونيو 2023، إلا أنه لم يحقق أي من الأهداف التي كانت كييف تسعى إليها.

وفي وقت آخر، أكد حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي جولوبيف، على قيام الدفاعات الجوية الروسية بتدمير أكثر من 40 هدفا في أجواء المقاطعة الواقعة بجنوب روسيا.

وقال جولوبيف، في حسابه الرسمي على «تليجرام» ليلة الخميس 5 أبريل، إن قوات الدفاع الجوي تتصدى "لهجوم واسع النطاق تشنه الطائرات المسيرة" في منطقة موروزوفسك بالمقاطعة.

وفي وقت سابق، كتب حاكم المقاطعة الروسية، أنه "حسب المعطيات الأولية قامت قوات الدفاع الجوية الروسية بتدمير أكثر من 40 هدفا في منطقة موروزوفسك".

وأشار فاسيلي، إلى أن الهجوم أسفر عن أضرار بمحطة الكهرباء المحلية، مؤكدا على أن الأعمال جارية لاستعادة الكهرباء.

وفي وقت آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء الخميس 4 أبريل، عن اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك الروسية.

كما أصدرت وزارة حالات الطوارئ الروسية، الجمعة 5 أبريل، إعلانًا يفيد بتعليق حالة التأهب الجوي في مقاطعة فورونيج، نتيجة لتهديد وشيك بالهجوم بواسطة طائرات مسيرة.

وأفاد بيان صادر عن المقر الإقليمي للوزارة عبر تطبيق "تليجرام"، بضرورة توخي الحذر والهدوء من قبل المواطنين، حيث نصحوا بعدم الخروج إلى الشوارع والابتعاد عن النوافذ، مع توجيههم للجلوس في الغرف خالية من النوافذ، وفي حالة تواجدهم في الشارع، توجهوا فورًا إلى المباني القريبة أو المداخل أو مواقف السيارات أو الممرات تحت الأرض.

وفي سياق متصل، تشن القوات الأوكرانية هجمات شبه يومية على المناطق الحدودية الروسية في عدة مقاطعات، بما في ذلك بيلجورود وبريانسك وكورسك وروستوف، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة