وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس
وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس


الدفاع البريطانية: قد نرسل أسلحة ليزر إلى أوكرانيا

وكالات

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 11:02 ص

أعلن وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، أن المملكة المتحدة ترغب في تسريع نشر سلاح الليزر البعيد المدى "دراجون فاير"، لاحتمال إرساله إلى أوكرانيا.


وقال شابس، اليوم الجمعة، وفقا لموقع "سكاي نيوز": "لا يتطلب الأمر الكثير من الخيال لمعرفة مدى فائدة ذلك، مثلا في أوكرانيا".

اقرأ أيضا: أمريكا توافق على بيع معدات أنظمة صواريخ لأوكرانيا


وبحسب "سكاي نيوز"، كان من المفترض في الأصل أن يتم تشغيل السلاح في عام 2032، لكن وزارة الدفاع البريطانية تخطط الآن لنشره في عام 2027. وفي الوقت ذاته، أكد شابس أنه سيدرس إمكانية تسريع عملية تشغيل "دراجون فاير"، حتى يتمكن الأوكرانيون من الحصول عليه".


ووفقا للوزير، فإن الأسلحة يمكن أن يكون لها "عواقب وخيمة" على الصراع في الجمهورية، مشيرا إلى أن السلاح مناسب لنشره على الأرض، وكذلك على السفن والطائرات المسيرة.


وقبل شهر، نشرت وزارة الدفاع البريطانية على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" لقطات من اختبارات يناير لسلاح الليزر البعيد المدى "دراجون فاير" السري، يُظهر الفيديو رسومات فيديو لعمله: فهو يحاكي كيف يقوم الليزر المثبت على سفينة حربية بتعطيل قارب، وتعمية إحدى الطائرات المسيرة، وإسقاط أخرى. ثم ذكرت مجلة "نيوزويك" أن لندن ليس لديها خطط بعد لنشره في أوكرانيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة