هاتف آيفون
هاتف آيفون


آبل تحذر: هاتف آيفون القديم لن يدعم بنظام التشغيل iOS 18

وليد سيد حافظ

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 02:48 م

 من المتوقع أن تطلق شركة آبل نظام التشغيل الجديد iOS 18 الخاص بها في يونيو القادم والذي يمكن أن يقدم ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ولكن لن تكون جميع أجهزة الآيفون متوافقة معه. 

 ولن يتمكن أي شخص لا يزال يستخدم أجهزة الآيفون التي تم إصدارها قبل عام 2018، بما في ذلك سلسلة SE وطراز  8 Plus أو الإصدارات الأقدم، من الوصول إلى iOS 18.

اقرأ أيضا: الذكاء الاصطناعي يستولى على وظائف البشر

حيث لن تكون أجهزة الآيفون الأقدم متوافقة بسبب شرائح الأجهزة القديمة التي تحتوي على معالج أبطأ وذاكرة أقل لا يمكنها دعم الميزات عالية الطاقة.

وإذا لم يكن جهاز الآيفون الخاص بك من طراز السلسلة 11 إلى 15 أو الجيل الثاني والثالث SE و XR وXS وXS Max، فيمكنك توقع فقدان الوصول إلى iOS 18 وجميع تحديثات البرامج المستقبلية.

ومن المتوقع أن تعمل ميزات الذكاء الاصطناعي من آبل على تحسين Siri، مما يمكنها من تقديم إجابات أكثر دقة بينما سيقوم تطبيق الرسائل "بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا"، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج.

ومن المقرر أن يكون نظام التشغيل لهذا العام هو "التحديث الأكبر" لشركة آبل حتى الآن والذي يمكن أن يشترك مع AI Gemini من جوجل، والذي من شأنه إنشاء صور وكتابة مقالات بناءً على مطالبات بسيطة على الآيفون لأول مرة.

ومن المتوقع أن تكشف شركة Apple النقاب عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمرها العالمي للمطورين (WWDC) المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 14 يونيو.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة