صورة موضوعية
صورة موضوعية


حزب الله اللبناني يعلن استهداف ‏المدفعية الإسرائيلية برشقة صواريخ

وكالات

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 10:17 م

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي بعشرات من صواريخ "كاتيوشا" بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية.

اقرأ أيضًا| رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش يواصل مراقبة ما يحدث في إيران

وجاء في بيان "حزب الله": "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداءات ‏العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها على بلدتي الطيبة وعيتا الشعب قصف ‏مجاهدو ‏المقاومة مساء اليوم الجمعة مرابض ‏مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وفي وقت لاحق، أكد الحزب استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا بالأسلحة المدفعية وإصابته إصابة مباشرة، كما أعلن استهداف موقع ‏المرج بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 50 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن تفعيل صفارات الإنذار في الجليل الأعلى "خوفًا من تسلل طائرات معادية". ‏

وتتواصل المعارك في الجنوب اللبناني بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ أكثر من ستة أشهر، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، ولكنها لا تزال محصورة ضمن قواعد الاشتباك المعمول بها في جنوب لبنان، والتي فرضها واقع الميدان العسكري، مع تسجيل بعض الاستهدافات بعيداً عن الحدود اللبنانية الجنوبية.

وفي وقت سابق من اليوم، توقعت الولايات المتحدة الأمريكية هجوم إيراني ضد إسرائيل، اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، ويمكن استخدام أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ ضد أهداف عسكرية، بحسب مسؤولين أمريكيين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة