صورة موضوعية
صورة موضوعية


في الصيف.. فوائد شرب ماء «الإناء الفخاري»

آلاء اليمانى

الجمعة، 12 أبريل 2024 - 10:19 م

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال أشهر الصيف، يصبح البقاء رطبًا أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة العامة والرفاهية.

في حين أن هناك خيارات مختلفة لإرواء العطش، فإن استخدام الأواني الفخارية لتخزين المياه وتبريدها يظل تقليدًا عريقًا في العديد من الثقافات.

اقرا أيضًا| «الأرصاد» تزف بشرى سارة بشأن طقس الأيام المقبلة

و فيما يلي قائمة بـ 5 فوائد لدمج ماء الأواني الفخارية في الروتين الصيفي، وفقا لتايمز أوف إنديا.

خصائص التبريد الطبيعية:
 
تمتلك الأواني الفخارية، خصائص تبريد طبيعية تساعد على خفض درجة حرارة المياه المخزنة بداخلها، إذ تسمح الطبيعة المسامية للطين بالتبخر، مما ينتج عنه ماء أبرد بشكل طبيعي من درجة الحرارة المحيطة، و هذه الجودة المنعشة تجعل ماء الوعاء الفخاري مثاليًا لإرواء العطش خلال أيام الصيف الحارة.

طعم معزز ونضارة:

تكتسب المياه المخزنة في الأواني الفخارية نكهة مميزة بسبب المعادن الموجودة في الطين، و تعمل هذه التركيبة الترابية الدقيقة على تعزيز طعم الماء، مما يجعله أكثر قبولًا وانتعاشًا، بالإضافة إلى ذلك، يسمح السطح المسامي للوعاء الفخاري بتدوير الهواء، مما يمنع الماء من الركود ويحافظ على نضارته بمرور الوقت.

التوازن القلوي:

تتمتع الأواني الفخارية بقدرة فريدة على قلوية الماء عن طريق إطلاق المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم في الماء، ويعتقد أن المياه القلوية تساعد على تحييد الحموضة في الجسم، وتعزيز الهضم بشكل أفضل، وتحسين الترطيب العام.  من خلال اختيار الماء في وعاء ترابي، و يمكن الحفاظ على توازن درجة الحموضة الصحية ودعم عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

الحفاظ على العناصر الغذائية:


على عكس الحاويات البلاستيكية أو المعدنية، الأواني الفخارية لا تسرب المواد الكيميائية الضارة أو الملوثات إلى الماء، وهذا يضمن بقاء التركيب الطبيعي للمياه سليمًا، مع الحفاظ على العناصر الغذائية والمعادن الأساسية، لذلك من خلال شرب المياه المخزنة في أواني فخارية، يمكن الحصول على الفوائد الغذائية الكاملة دون أي آثار ضارة محتملة من الترشيح الكيميائي.

حل صديق للبيئة:

يعد اختيار الأواني الفخارية لتخزين المياه بديلاً صديقًا للبيئة للزجاجات أو الحاويات البلاستيكية، كما أن الأواني الفخارية مصنوعة من مواد طبيعية قابلة للتحلل ومستدامة بيئيًا، و من خلال تقليل الاعتماد على المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، يمكن تقليل البصمة الكربونية والمساهمة في جهود الحفاظ على البيئة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة