إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند


تراجع مستوى هالاند يضعف موقفه التنافسي مع مبابي

ناجي أبو مغنم

السبت، 13 أبريل 2024 - 01:16 م


كشف تقارير صحفية إسبانية، أن النرويجي إيرلينج هالاند مقبل أسابيع حاسمة في مسيرته مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي مع قرب انتهاء الموسم، بعدما استمتع هالاند بموسم أول مثير في المان سيتي في 2022/23 برصيد 52 هدفًا تم تسجيلها في 53 مباراة.

دفعت أهدافه السيتي إلى تحقيق ثلاثية من الألقاب، بما في ذلك أول لقب على الإطلاق لدوري أبطال أوروبا، لكن مستواه تراجع في الأسابيع الأخيرة.

على الرغم من ضرورة تعديل التوقعات، بعد بدايته المذهلة في كرة القدم الإنجليزية، تمكن النرويجي من لعب 19 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن في 2023/24.

ولم يكن مهاجم بوروسيا دورتموند السابق موفقا أمام المنافسين في البريميرليج ليفربول وأرسنال في الآونة الأخيرة وفشل في إحداث تأثير خارج ملعبه أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي.

يحتاج بيب جوارديولا إلى قوته الهجومية الرئيسية ليكون لها تأثير أكبر ضد الفرق الرائدة حيث يظل السيتي في طريقه للفوز بثلاثة ألقاب محتملة مرة أخرى في عام 2024.

يعتقد جيمي كاراجر، مدافع ليفربول السابق والمحلل التلفزيوني، أن هالاند يحتاج إلى محاكاة أسلوب كريم بنزيمة ، إذا كان يريد منافسة كيليان مبابي باعتباره اللاعب رقم 1 في العالم.

وقال: "إذا كان هذا هو طموحه، فيجب عليه بذل مزيد من الجهد وتحسين أدائه لتحقيق هذه القفزة، وتحدي منافسه بجدية على لقب أفضل لاعب في جيله، كيليان مبابي".

"لللعب كمهاجم مركزي في ريال مدريد، عليك أن تكون متعدد الاستخدامات. تم الاستهانة بكريم بنزيما بشكل خطير بما يتجاوز قدرته على التسجيل.

وأضاف: "مبابي، المتوقع انضمامه إلى ريال مدريد هذا الصيف، هو أكثر بكثير من مجرد هداف".


وسيقود هالاند مرة أخرى هجوم السيتي، حيث يتوجه ريال مدريد إلى مانشستر في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 17 أبريل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة