الأهلي
الأهلي


«الرهان الكسبان» في الأهلي.. 6 لاعبين «أمل» كولر أمام الزمالك

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 13 أبريل 2024 - 06:00 م

يتجدد الموعد مع واحد من أقوى ديربيات الشرق الأوسط الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يتواجد في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة جمعهم من 9 مباريات، بينما الزمالك في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعهم من 12 مباراة خاضها بالمسابقة.

ورغم ما يعانيه الأهلي من غيابات قوية ومؤثرة، إلا أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، يضع آماله على عدد من اللاعبين ليكون لهم دور الحسم في مباراة القمة، من أجل اقتناص الـ3 نقاط من الغريم التقليدي الزمالك.

أول اللاعبين الذين يعول عليهم كولر، هو الفلسطيني وسام أبو علي، العائد من الإصابة، والذي قاد الأهلي لفوز صعب على زد، بهدف نظيف، في الجولة الماضية، إذ يتمتع بجاهزية فنية وبدنية كبيرة، وهو ما يعني قدرته على هز شباك الأبيض، إذا حالفه التوفيق، فضلًا عن أن اللاعب يأمل في إظهار إمكانياته لكونها أول مباراة قمة له.

كما أن عمر كمال عبد الواحد، من الأوراق التي من المتوقع أن يدفع بها كولر أمام الزمالك، بعد تألقه اللافت للأنظار في مباراة زد، والذي تكلل بحصوله على جائزة أفضل لاعب في اللقاء، إذ يتميز بإتقانه العرضيات، والتي يمكنه من خلالها الإسهام في صناعة الأهداف داخل منطقة الجزاء.

وسيكون المغربي رضا سليم، أحد اللاعبين الذين ينتظرون الظهور الأول في مباراة القمة، وهو ما يدفعه لإثبات إمكانياته التي يتمتع بها، لذلك فمن المتوقع أن يشارك أساسيًا، ليستفيد كولر بمهاراته التي يستطيع من خلالها حل طلاسم خط دفاع الزمالك، لصناعة الأهداف إلى المهاجم وسام أبو علي.

ويعد الثنائي محمد عبد المنعم وعلي معلول، من اللاعبين الذين يضع كولر آماله عليهما، في ظل خبراتهما الكبيرة والقدرة على مواجهة خط هجوم الزمالك، فضلًا إجادة التونسي في الجبهة اليسرى، التي يمكنه من خلالها صناعة الأهداف بعرضياته المتقنة على رأس مهاجمي الأحمر.

ومن الممكن يكون كهربا، رغم احتمالية عدم البدء به أساسيًا في ظل اقتراب أبو علي من المشاركة، إلا أنه من أوراق كولر الرابحة المحتمل أن يشارك في أي وقت خلال المباراة، خاصة وأن اللاعب يفضل مباريات القمة التي يعتبرها تحدٍ خاص له من أجل إثبات نفسه لجماهير فريقه الداعمة له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة