قومى المرأة بحث التمكين الاقتصادى للسيدات واختتم دورته التدريبية
قومى المرأة بحث التمكين الاقتصادى للسيدات واختتم دورته التدريبية


«القومى للمرأة» يختتم دورة «المساواة بين الجنسين»

وفاء الشابوري

السبت، 13 أبريل 2024 - 06:52 م

نظم المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى، فعاليات التدريب المتقدم لحرفة إنتاج الزيوت الطبيعية، فى إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذى ينفذه المجلس.

تم استهدف سيدات من قريتى شبرا اليمن وكفر شبرا اليمن بمحافظة الغربية بهدف تشجيعهن على بدء مشروع عصر الزيوت الطبيعية وإنتاج مستحضرات تجميل متعددة لزيادة الدخل وتوفير حياة كريمة لهن ولأسرهن فى إطار تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة، حيث أنتجن سيرم للبشرة وبادى لوشن وصابونا طبيعيا.

جدير بالذكر أن مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» يهدف إلى العمل على تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

من جهة أخرى اختتم المجلس القومى للمرأة الدورة التدريبية حول «المساواة بين الجنسين» بفندق توليب النرجس بمحافظة القاهرة، والتى استهدفت العاملات والعاملين بالفندق، فى إطار مشروع «دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة فى قطاع السياحة فى جمهورية مصر العربية» والذى ينفذه المجلس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية ومع الوكالة الأسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية فى مصر، واستمرت على مدار يومين.

تحدثت صفاء حبيب مديرة المشروع عن أهمية تغيير النمط الفكرى عن المرأة داخل قطاع السياحة، مؤكدة أنه يتحقق بتشجيع المتدربين على التفكير بشكل مختلف، فيما استعرضت شيماء نعيم المدير العام للإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس دور المجلس وأهداف المشروع وأنشطته التى تستهدف العاملين والعاملات بقطاع السياحة لتحقيق بيئة عمل آمنة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة