الكاتب الصحفي طارق درويش
الكاتب الصحفي طارق درويش


الأحرار الاشتراكيين: نسعى لترسيخ مفاهيم المواطنة وإزالة العراقيل أمام المشاركة السياسية

نسرين العسال

الأحد، 14 أبريل 2024 - 03:09 ص

أكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين فى تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، على أن الحزب بدء معاودة نشاطه عقب الانتهاء من عيد الفطر المبارك بوضع خريطة عمل تستهدف تفعيل دور أمانات الحزب المركزية وجميع المحافظات من حيث التواجد الشعبي والجماهيري وتكثيف الندوات والمناقشات حول قضايا الوطن المختلفة واهمية تعظيم دور الشباب وإعطاءهم الفرصة للمشاركة السياسية الجادة وإعداد الكوادر القادرة علي خوض الانتخابات البرلمانية والمحليات والشيوخ.

اقرأ أيضا:رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين: الصوت الانتخابي له تأثير إيجابي في زيادة الحريات

وأشار درويش إلى ضرورة وأهمية تطوير العمل بأمانة المرأة ودعمها ايضا للمشاركة الفعالة فيما يخص كافة الموضوعات التي تستنهض الارتقاء بمستوي المرأة وتحفيزها علي المزيد من العطاء خاصة بعد ان نجحت بجدارة في القيام بمهام العمل في كل المجالات فقد اصبحت قاضية وصحفية ومحافظة ووزيرة ونائبة برلمان وشيوخ والتركيز على دورها في خلق دبلوماسية ناجحة كسفيرة لمصر في بعض البلدان.

وأضاف طارق درويش رئيس حزب الاحرار الاشتراكيين، أن الحزب سيتبني عدد من الموضوعات الهامة التي تساهم في ترسيخ مفاهيم المواطنة وازالة العراقيل أمام كل المواطنين للمشاركة السياسية وخوض الانتخابات وأهمية ادخال تعديلات علي مواد القانون وبخاصة نص المادة ٨ الفقرة ٥ من قانون البرلمان الحالي اعلاءا لتطبيقات الدستور في المادتين ٨٧ و٩٢ من الدستور حيث تنص الاولي ٨٧ علي ان حقي الترشيح والانتخاب وابداء الرأي واجب وطني. وتنص المادة٩٢ من الدستور ان الحقوق والحريات اللصيقة بشخص المواطن لا تقبل تعطيلا او انتقاصا وانه لا يجوز لقانون ينظم تلك الحقوق ان يمس اصلها وجوهرها. 

و تابع: "الأصل فى القانون هو الترشيح والانتخاب لانه عصب العملية الانتخابية وبدونهما لا تكتمل الصورة للسيادة الشعبية. اما الجوهر فهو ممارسة الحقين معا كما اكدت المحكمة الدستورية، وأن تطبيقات الدستور العملية تمنع المجرمين والارهابين من اية حقوق سياسية لان هولاء قد لفظهم الشعب ويرفضهم تماما".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة