شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة
شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة


دخول 48 شاحنة مساعدات لغزة قادمة من مصر واستقبال 36 جريحًا للعلاج

صالح العلاقمي

الأحد، 14 أبريل 2024 - 09:04 م

استمر تدفق نهر الخير من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة والمقدمة من مصر، وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية، عن طريق معبر رفح البرى، تضامناً مع الفلسطينيين فى مواجهة الأزمات التى يتعرض لها المدنيون بسبب الحرب الغاشمة التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى منذ7 أكتوبر الماضى.

و أعلن الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء، عن إدخال 48 شاحنة محروقات ومساعدات إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح البرى، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء الفلسطينيين فى القطاع.

اقرأ أيضاً | الاحتلال يقصف 30 هدفًًًا فى غزة ويكثف غاراته

وتضمنت الشاحنات التى تم إدخالها عبر بوابة معبر رفح البرى 4 شاحنات غاز للطهى خاص بالمنازل و4 شاحنات سولار و40 شاحنة مساعدات متنوعة تضم 23 شاحنة مواد غذائية و6 شاحنات مواد تنظيف و11 شاحنة طحين.

ويذكر أن مصر أدخلت منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه بجانب 123سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية.وقد استقبل معبر رفح البرى، 36 جريحًا ومريضًا و88 مرافقًا فلسطينيًا من قطاع غزة للعلاج فى المستشفيات المصرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين.

وقالت المصادر الطبية، إنه تم استقبال 22 جريحًا من المصابين فى أحداث غزة، و14 من مرضى الأورام من مستشفيات الأقصى والأوروبى والنجار والصداقة التركى، وذلك لتلقى العلاج فى مستشفيات العريش العام والسفينة الإماراتية بميناء العريش البحرى، ومستشفى مبرة المحلة والمجمع الطبى بطنطا أبوقير بالإسكندرية ورمد الإسكندرية وجامعة الفيوم ومبرة مصر القديمة ومستشفى أحمد ماهر وسنورس بالفيوم، ودار الشفاء بالقاهرة، ومعهم 88 مرافقًا.

وأضافت المصادر، أن إصابات الجرحى الفلسطينيين تنوعت ما بين كسور وجروح وبتر فى الأطراف وإصابات فى الرأس والعين والتهاب فى الأطراف وزراعة نخاع ونقص المناعة وسرطان الدم والتشنجات العصبية والكلى والحروق والأورام السرطانية.

وأشارت المصادر إلى استقبال معبر رفح لعدد 400 فلسطينى ممن يحملون إقامات فى مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، إلى جانب استقبال عدد من أصحاب الجوازات الأجنبية، و130 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

ولفتت المصادر، إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف جريح ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة