الرياح السودانية
الرياح السودانية


تحذير من «الأرصاد» للمواطنين بسبب الذباب الصحراوي

حنان عز الدين

الأربعاء، 17 أبريل 2024 - 10:21 ص

حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بداية من اليوم الأربعاء من ظهور أفواج الذباب الصحراوي فى الهواء نتيجة مصدر الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية، مناشدة المواطنين بضرورة غلق النوافذ جيدا للحفاظ على الصحة والسلامة من أضرار الذباب الذي ينتشر بسبب المنخفض الخماسيني.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين من الإنخداع بدرجات الحرارة ليلا حيث شهدت البلاد طقس لطيف حتى ساعات الصباح الباكر، ولأننا في فصل الربيع وهو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة نتيجة اختلاف في الكتل الهوائية والموجات الحرارية المحملة برياح الخماسين خلال هذا الفصل فيارب البلاد المنخفض الخماسينى الذى يؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: بعد تحذيرات الأرصاد.. قنا ترفع حالة الاستعداد القصوى

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة أن درجات الحرارة العظمى تسجل اليوم الأربعاء نحو 37 درجة مئوية جنوب البلاد، وتصل إلى 33 مئوية على القاهرة، وتسجل 31 درجة مئوية على المحافظات الساحلية.

وقدمت الأرصاد المواطنين نصائح للمواطنين وهى :

-ارتداء الملابس القطنية خاصة طوالة فترات النهار.

-تناول الكثير من السوائل للحفاظ على الجسم رطب ولتعويض الماء المفقود.

- وضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا.

-ولكن ليلا يجب الابتعاد عن الملابس الصيفية منعا للإصابة بنزلات البرد.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين كبار السن و مرضى الجيوب والحساسية الصدرية خلال هذه الفترة من العام بضرورة ارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة بسبب الرياح القوية المثيرة للرمال والأتربة الشديدة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة