جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة القناة يبتكرون 24 مشروعًا تكنولوجياً جديداً

محمد عبادي

الخميس، 18 أبريل 2024 - 11:42 ص

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الذكاء الاصطناعي هو قفزة نوعية وفريدة في عالم البرمجيات والتكنولوجيا،  فقد أصبح دمج الذكاء الاصطناعي ضرورة ملحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، بما يتوافق مع مختلف الإمكانيات والتوقعات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المستدامة، فلم يعد الذكاء الاصطناعي مجرد خيال علمي فقط بل هو المستقبل.

اقرأ أيضأ| ختام فعالية دورة «تدريب المدربين TOT» لإعداد كوادر بجامعة العريش

جاء ذلك تعقيباً على انطلاق المؤتمر السنوي الخامس للبحوث الطلابية لطلاب الكلية المصرية بعنوان التكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي، وأثرها على التنمية المستدامة بين الحاضر والمستقبل، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري. 

وأشار إلى أن الجامعة تعقد الآمال على طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، كونها أول كلية في مجال التكنولوجيا التطبيقية بجمهورية مصر العربية، تتواكب مع التطورات التكنولوجية المتسارعة.

يأتي المؤتمر برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف تنفيذي الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ورئيس المؤتمر ، والدكتور تامر شوقي مدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

وأضاف الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مؤتمرات البحوث الطلابية تحظى باهتمام إدارة الجامعة لتخريج جيل من المؤهلين، لتلبية احتياجات الدولة نحو مستقبل أفضل، وذلك من خلال برامجها التعليمية والأنشطة البحثية، كجزء من رؤية جامعة قناة السويس التي تهدف إلى الانطلاق نحو المستقبل، ودعم البحث العلمي للطلاب وتنمية روح الإبداع والابتكار.

من جانبه، أشار الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، إلى أن الكلية تسعى لتتبوء مكانة متميزة ومرموقة بين الكليات بالجامعات المصرية والإقليمية والعالمية، مضيفاً أن الكلية تهتم بكل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي، باعتبارها من المجالات الواعدة لصناعة المستقبل، حيث يشارك بالمؤتمر 24 مشروعًا.

كما أفاد الدكتور تامر شوقي مدير مركز الدعم الأكاديمي، أن المركز يختص بمتابعة وتقويم الأداء الطلابي بالجامعة، ويحرص دائماً على رعاية الطلاب المبتكرين لتقديم أبحاث  قابلة للتطبيق، وكذلك تقديم الدعم للطلاب المتعثرين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام  المؤتمر، قدّم الدكتور تامر نبيل درع الكلية المصرية الصينية، للدكتور محمد سعد زغلول، الإعلان عن المشاريع البحثية والبوسترات الفائزة وتكريم الفائزين. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة