إيلون موسك
إيلون موسك


إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيكون أذكى من الإنسان

وليد سيد حافظ

الخميس، 18 أبريل 2024 - 02:23 م

توقع الملياردير الأمريكي إيلون موسك بأن قدرات الذكاء الاصطناعي، سيكون قريبًا ذكيًا أو أكثر ذكاءً من الإنسان.

وقال ماسك أن معظم الذكاء الاصطناعي يتفوق في مهام محددة، ويحاول مواجهة التحديات مثل البشر، من خلال التفكير والإدراك .

وأضاف خلال مقابلة مع الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة النرويجي "نيكولاي تانجين"، إذا حددت الذكاء الاصطناعي هذا العام على أنه أكثر ذكاءً من سابق، فأعتقد أنه من المحتمل أن يكون أكثر ذكاء من البشر في العام المقبل أو في غضون عامين".

اقرأ أيضاً| «آبل» تصمم روبوت بالذكاء الاصطناعي للاستخدام المنزلي

وذكر أن الإصدار التالي من برنامج "Grok"، وهو برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من شركته الناشئة xAI، سيتم أطلاقه بحلول شهر مايو.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، رغم توقعات ماسك ليست جديدة، وليس من المستغرب أنها قوبلت بردود فعل متباينة من الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي حيث قالت كريستيان ريبيرنيك، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لجامعة الغد للعلوم التطبيقية: "إن توقع ماسك بأن الذكاء الاصطناعي سوف يتفوق على الذكاء البشري يبدو صحيحًا، لا سيما في ضوء إقرار قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي مؤخرًا، مما يؤكد ديمومة الذكاء الاصطناعي.

وعلى عكس توقع ماسك، نشر باحثون من شركة ماكينزي منشور على مدونة جاء فيها: "ما زلنا بعيدين عن الوصول إلى النقطة التي يمكن فيها لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تفهم وتتواصل وتتصرف بنفس الدقة والحساسية التي يتمتع بها الإنسان  والأهم من ذلك، فهم المعنى الكامن وراء ذلك". 

وقال "رودني بروكس"، عالم الروبوتات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة iRobot، إن الذكاء الاصطناعي المتفوق علي الذكاء البشري لن يصل قبل عام 2300، حسبما ذكرت ماكينزي .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة