النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية
النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية


الصيرفي: التاريخ سيسجل موقف مصر في مساندة الحقوق الفلسطينية

حسام صدقة

الخميس، 18 أبريل 2024 - 07:07 م

قال النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ  إن مصر داعمة بقوة للحقوق الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: إن مصر أول من ساندت وعززت المطلب الفلسطيني المشروع باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ولفت الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مصر تساند بقوة طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة، تمهيدا لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لافتا إلى إصرار مصر على ضرورة إيجاد حل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الـ4 من يونيو 67، وعاصمتها القدس الشرقية، والاعتراف الدولي بها، وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الجهود المصرية لحشد الاعتراف الدولي والعالمي بدولة فلسطين بعضويه كاملة في الأمم المتحدة مستمرة، وخصوصا خلال العدوان الوحشي والابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مصر من اكبر الداعمين للقضية الفلسطينية وموقف مصر تاريخي بمعني الكلمة.

اقرأ أيضاً| برلماني: مصر تبذل تسعى لاعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين

 

واختتم، الصيرفي ،أن التاريخ سيحفظ جيدا موقف القيادة السياسية الصلب في الأزمة الراهنة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه ورفض العدوان عليه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة