ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة السفير زياد أبوعمرو
ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة السفير زياد أبوعمرو


فلسطين لمجلس الأمن: قبول عضويتنا بالأمم المتحدة يمنح شعبنا الأمل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 أبريل 2024 - 07:31 م

قال ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة، السفير زياد أبوعمرو، إننا لدينا الحق الكامل في تقرير المصير على أرض دولتنا فلسطين، ويجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف، خلال جلسة مجلس الأمن الدولى، اليوم الخميس، لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، أن الشعب الفلسطيني لا يزال يحتاج إلى ممارسة حقه في تقرير المصير والعيش بحرية وأمن وسلام في دولة مستقلة، فإن هذا الشعب كان دومًا ضحية أحداث وقرارات دولية لم تكن له يد فيها.

وطالب ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة، بالعمل على إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة يرفع جزءًا من الظلم التاريخي الذي تتعرض له أجيال متتابعة من الشعب الفلسطيني.

أقرا أيضا «حلم العضوية الكاملة».. تاريخ محاولات فلسطين للانضمام للأمم المتحدة

وأضاف: "إن دولة فلسطين تطالب العالم بقبولها عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة، إذ إن إسرائيل لم تفِ بشروط قبول عضويتها في الأمم المتحدة لعدم التزامها القرارين 181 و194.

وأكد أنه حال قبول فلسطين عضوًا بالأمم المتحدة فذلك يمنح الشعب الفلسطيني الأمل في حياة كريمة على أرض دولة مستقلة، ودولة فلسطين أثبتت جدارتها بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة على مدار أعوام عديدة.

وأوضح أن إسرائيل تشن حربًا شاملة ومدمرة على قطاع غزة على مدار 6 أشهر، فالاحتلال الإسرائيلي دمر معظم المرافق الحيوية في قطاع غزة، حتى أصبح الجزء الأكبر من قطاع غزة غير صالح للحياة جرّاء الحرب الإسرائيلية، مؤكدًا أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حجم الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة.

وشدد أبوعمرو، على ضرورة التدخل السريع واتخاذ الإجراءات الواجبة لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بقطاع غزة، إلى جانب إجبار إسرائيل على السماح بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة