توريد محصول القمح
توريد محصول القمح


«بوابة أخبار اليوم» ترصد فرحة الفلاحين بـ«الذهب الأصفر»| صور

إيهاب المليجي

الخميس، 18 أبريل 2024 - 09:59 م

رصدت «بوابة اخبار اليوم»، فرحة الفلاحين في معظم المحافظات التي شهدت استقبال توريد محصول القمح الملقب بـ «الذهب الأصفر»، خاصة بعد أن وجهت القيادة السياسية بتوفير كل سبل الدعم للفلاحين من أجل سهولة توريد المحصول الاستراتيجي.

محافظة أسيوط

مزارعو أسيوط: محصول القمح مبشر وإنتاجية كبيرة هذا العام 

وشهدت محافظة أسيوط انطلاق حصاد محصول القمح لهذا العام والتي بلغت قيمة المساحة المنزرعة بالقمح حوالي 174ألف 575 فدان وكانت نتيجة الحصاد خلال اليومين الماضيين مبشرة، حيث جاء المحصول الجديد أفضل من الأعوام السابقة تقريباً مع زيادة واضحة في الإنتاج لهذا العام ورأى المزارعين أن توسط درجات البرودة مع عدم ارتفاع درجات الحرارة كان له عامل مهم في محصول جيد.

محافظة كفر الشيخ

محافظة كفر الشيخ من المحافظات الزراعية الرائدة التي تتميز بخصائص بيئية وطبيعية جعلتها من أكثر محافظات الجمهورية إنتاجا للمحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي، خاصة محصول القمح حيث تنتج المحافظة20% من إجمالي الناتج المحلي، من خلال مساحة 230 ألف فدان.

بوابة أخبار اليوم ترصد فرحة مزارعي كفر الشيخ بحصاد القمح 

وقد أعلن المحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ عن بدء موسم توريد القمح للعام 2024، وتخصيص 25 موقعًا لتجميع واستلام محصول القمح لموسم 2024، تابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، كما تم تأمين جميع المعدات اللازمة لعمليات التخزين والنقل، وتوفير سيارات نقل حديثة لنقل القمح إلى مراكز التجميع، وتشكيل لجان متابعة لضمان سير عملية التوريد بسلاسة وكفاءة، حيث تم تحديد سعر أردب القمح لهذا العام بـ2000 جنيه للأردب.

محافظة الأسماعيلية

"القمح الليلة ليلة عيده يا رب تبارك و تزيده، لولى ومشبك على عوده و الدنيا وجودها من جوده، عمره ما يخلف مواعيده يا رب تبارك و تزيده، لولى من نظم سيده متحكم بين عبيده، أرواحنا ملك إيده و حياتنا بيه، هلت على الكون بشايره ردت للعمر عمره" تلك الأنشودة الرائعة التى كتبها الرائع الراحل "حسين السيد" ولحنها وغناها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، احتفالا وإجلالا لمحصول القمح أهم المحاصيل الزراعية.

لولي ومشبك على عوده.. انتعاشة في حصاد القمح بالإسماعيلية

تجدها، أراضي الإسماعيلية في هذه الفترة من السنة يكسوها اللون الأصفر الذهبي، لوحة فنية رائعة تخطف الأنظار وتريح النفوس، سنابل ملأى تتمايل في شموخ حاملة بداخلها الخير، ووجوه راضية بعطاء الله ووافر نعمته، فاليوم حصاد أيام العناء والجد والتعب، اليوم تتسع أبواب المنازل لدخول خيرات باتت السواعد على رعايتها والسهر عليها أشهر وأيام، اليوم نتاج كد وجهد ويحل الفرح مكان التعب والسهر.

محافظة قنا

بدأ مزارعو القمح في قنا، في حصاد محصول القمح،  وسط حالة من الرضا، بعد أن رفعت الحكومة سعر توريد الأردب إلى 2000 جنيه، قائلين : "الحكومة أنصفتنا ولم تخذلنا".

بشائر الخير| بدء حصاد محصول القمح في قنا.. والمزارعون: الحكومة لم تخذلنا

وأوضح عبد الحميد علي، مزارع، أن قرار الحكومة برفع سعر توريد أردب القمح، إلى 2000 جنيه، أنصف المزارعين، لجني ثمار تعبهم وجهدهم طوال الموسم، ويجعلهم يقبلون على زراعة واحد من أهم المحاصيل الاستراتيجية في مصر.

محافظة القليوبية

خلية نحل تسابق الزمن من أجل حصد محصول القمح الأهم والاستراتيجي الذي لا غنى عنه، بنطاق قرى محافظة القليوبية، فسرعان ما وجهت الدولة المصرية بالعديد من المميزات والتيسيرات للفلاحين من أجل توريد المحصول لصوامع والشون، فآليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من إستقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

الذهب الأصفر يتلالأ في أراضي القليوبية.. والصوامع والشون تستعد


محصول القمح

محصول القمح

محصول القمح

محصول القمح

محصول القمح

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة