صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيطاليا تدعو لوقف التصعيد بالشرق الأوسط بعد هجمات إسرائيل

أ ف ب

الجمعة، 19 أبريل 2024 - 10:25 ص

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الذي يستضيف اجتماعا لنظرائه من مجموعة السبع، إلى وقف التصعيد بعد تقارير أفادت بأن إسرائيل نفذت ضربة على إيران.

وقال لمحطة "راي" التلفزيونية من كابري "ندعو الجميع إلى توخي الحذر لتجنب تصعيد" مضيفا أن مجموعة السبع التي تضم إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا تريد تهدئة مطلقة في الشرق الأوسط.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي على إكس "نحن نراقب الوضع من كثب. سنناقش الوضع برمّته مع وزراء الخارجية في جلسة مجموعة السبع هذا الصباح في إيطاليا".

وأُبلغ عن وقوع انفجارات فجر الجمعة في وسط إيران اعتبرها مسؤولون أميركيون ضربة إسرائيلية ردّا على هجوم إيراني غير مسبوق بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي.

وتتزايد المخاوف من حدوث امتداد إقليمي كبير للحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة والتي بدأت في 7 أكتوبر عقب تنفيذ حركة حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الاسرائيلية.

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأربعاء إلى جزيرة كابري للمشاركة في اجتماعات وزراء خارجية مجموعة السبع والتي من المقرر اختتامها الجمعة.

وتركزّ اجتماعات الجمعة على التوترات المتزايدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، لكن تاياني أكد أنه ستتم "مناقشة" الوضع في إيران كذلك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة