وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي 
وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي 


وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي في الشرقية

سناء عنان

السبت، 20 أبريل 2024 - 04:52 م

قامت وحدتي تكافؤ الفرص بمركز فاقوس والوحدة المحلية بالتلين بالشرقية، بتنفيذ 3 ندوات دينية وتوعوية وثقافية على مدار الأسبوع الماضي استهدفت السيدات، تناولت "التغيرات المناخية -العاقبة للمتقين - ماذا بعد رمضان " ..

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد غرفة التجارة الصينية

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة  والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشدداً على  ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية..

ومن جانبها أوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أنه خلال الأسبوع الماضي كثفت وحدات تكافؤ الفرص نشاطها حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالتلين التابعة لمركز منيا القمح بتنظيم ندوة عن (التغيرات المناخية ) تناولت ترشيد الاستهلاك ، و كيفية الوقاية من حساسية الزهور ، كيف يتجنب مريض الجيوب الأنفية مشاكل التغيرات الجوية من تفاوت في درجات الحرارة وانتشار الأتربة وذلك بمقر الوحدة المحلية بالتلين بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة. 

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين دينيتين الأولى بعنوان " العاقبة للمتقين" تناولت أهمية  الصبر على البلاء لأن لكل عاقبة جزاء في الدنيا والأخر.

والندوة الثانية بعنوان "ماذا بعد رمضان" تناولت أهمية صيام سته ايام من شهر شوال سنه عن النبي صلى الله عليه وسلم و قضاء ما فات من صيام و الكفارات عن الصيام  والاستمرار في الطاعة والمداومة على العبادة وذلك بمقر المدينة "واحة أمان" بفاقوس و بالتنسيق مع وحدة السكان برئاسة المركز ومديرية الأوقاف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة