كولر
كولر


كولر على خطى جوزيه.. السويسري مع الأهلي يواصل تحقيق الأرقام القياسية

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 20 أبريل 2024 - 05:59 م

واصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، أرقامه المميزة منذ أن تولى مهمة تدريب الأحمر، وذلك بعد التعادل السلبي أمام مازيمبي الكونغولي، عصر اليوم السبت، على ملعب تي بي مازيمبي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح مارسيل كولر، في معادلة رقم الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق، في سلسلة اللاهزيمة بدوري أبطال إفريقياذ بواقع 19 مباراة متتالية بدون هزيمة.

وتحمل المباراة القادمة للأهلي أمام مازيمبي، أكثر من رقم، أولها هو التأهل لخامس نهائي متتالي بأبطال إفريقيا، ليصبح هو النادي الوحيد في تاريخ جميع قارات العالم الذي تأهل بطولة قارية 5 مرات متتالية.

ثاني الأرقام سيكون من نصيب مارسيل كولر، وهو كسر رقم مانويل جوزيه، ليصبح السويسري هو المدرب الوحيد في تاريخ الأهلي الذي يحقق 20 مباراة بدون هزيمة، وهو الفريق الوحيد في إفريقيا الذي حقق هذا الرقم

وحقق مانويل جوزيه 19 مباراة بلا هزيمة، بواقع 12 فوزًا و7 تعادلات، لكن بعد تعادل الأهلي أمام مازيمبي تساوي معه كولر بـ19 مباراة، بواقع 13 فوزًا و6 تعادلات.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي، يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، إذ يحتاج الأحمر للفوز بأي نتيجة لضمان تأهله إلى نهائي البطولة.

وتوجهت بعثة فريق الأهلي إلى مطار مدينة لوبومباشي عقب انتهاء المباراة مباشرة استعدادًا لرحلة العودة إلى القاهرة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة