ترميم سرير أمينة هانم والدة الخديوي عباس حلمي الثاني
ترميم سرير أمينة هانم والدة الخديوي عباس حلمي الثاني


بعد شائعات سرقته..

صور جديدة من أعمال ترميم السرير الفضي لوالدة الخديوي عباس حلمي الثاني | شاهد

محمد مصطفى كمال

الأحد، 21 أبريل 2024 - 01:59 م

نشرت وزارة السياحة والآثار، صور جديدة من أعمال ترميم السرير الفضي لـ«أمينة هانم إلهامي» والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق، والتي تتم بأيدي خبراء الترميم المصريين في متحف قصر محمد علي بالمنيل.

وكانت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، قد كشفت حقيقة سرقة السرير الفضي لوالدة الأمير محمد علي.

اقرأ أيضا: «السياحة والآثار» تتسلم رأس تمثال الملك رمسيس الثاني بعد استعادتها من سويسرا

وردا على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي والدة الخديو عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق منشئ متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، أكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن هذا الأمر عار تماماً من الصحة وأن السرير موجود بالمتحف لإجراء أعمال الترميم اللازمة له، تمهيدا لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم الهامى ضمن سيناريو العرض المحتفى للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد على بالمنيل والذي يتم تجهيزه حالياً تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا: برعاية وزارة السياحة.. تفاصيل انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وأشارت أمال صديق مدير عام متحف قصر المنيل، إلى أن هذا السرير مصنوع من الفضة وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال ترميمه في القاعة الشتوية لسراي العرش، ويزن السرير حوالي 850 كيلو جرام من الفضة الخالصة ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف.

اقرأ أيضا: ننشر نشاط وزارة السياحة والآثار خلال أسبوع من 13 إلى 19 أبريل 2024

وتهيب وزارة السياحة والآثار مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة تحري الدقة قبل نشر أية معلومات مغلوطة قد تتسبب في إثارة البلبلة والرأي العام.

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة