محكمة جنايات المنصورة
محكمة جنايات المنصورة


جنايات المنصورة تحيل مدرس الفيزياء المتهم بقتل تلميذه للمفتي  

حازم نصر

الأحد، 21 أبريل 2024 - 02:47 م

قررت  محكمة جنايات المنصورة اليوم  إحالة أوراق مدرس  الدقهلية المتهم بقتل تلميذه طالب الثانوي وشطره إلى 3 أجزاء إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه، وحددت المحكمة جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.

اقرأ أيضاً| جنايات المنصورة تنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل «الطفل يوسف».. اليوم

صدر القرار برئاسة المستشار مجدى على قاسم رئيس المحكمة وعضوية  المستشار وائل صفوت راشد والمستشار محى الدين محمد الكناني  والمستشار وليد نبيل عطوة  وسكرتارية أحمد كمال.

كان  المستشار محمد هاشم المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال  المتهم  25 عامًا والذي يقوم بالتدريس بمركز خاص  لقيامه  في يوم 13 فبراير الماضي بدائرة مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية بقتل المجني عليه الطالب  إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب  الطالب بالصف الأول الثانوي عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين وتحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية  ونفذ جريمته.

وأشار  أمر الإحالة إلى أن المدرس  بإمعان منه في سلب مقاومة تلميذه  احتال عليه أن أوهمه بقدرته على تصوير مقطع مرئي فيما بينهما يقوم فيه المتهم بتمرير نصل السكين على عنق المجني عليه دون إصابته، ويدخل عليه بعض الخدع البصرية ليظهر عقب ذلك وكأن الدماء تسيل منه، فامتثل له مستغلا وجود ثقة بينهما لا تجعله يحتاط إزاءه لكونه معلما له وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بسلاحه الأبيض طعنا بعنقه وأسفل صدره فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية  والتي أودت بحياته ثم قام بتقطيع جسده إلى 3 أجزاء ليسهل عليه التخلص منه، وتردد في طلب الفدية خشية افتضاح أمره بعد ارتكاب جريمته الوحشية.

اعترف المتهم أمام المحكمة  خلال ثاني جلسات محاكمته أمس بارتكاب الجريمة وطلب  من أسرة الطالب ايهاب  العفو والسماح عن جريمته.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة