الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي


«زيلينسكي»: المساعدات العسكرية الأمريكية تبعث رسالة قوية بدعمها لأوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 أبريل 2024 - 05:08 م

أثنى الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأحد 21 أبريل، على الدعم العسكري الذي قدمته الولايات المتحدة لكييف، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات سترسل رسالة قوية إلى الكرملين بأن واشنطن ملتزمة بدعم أوكرانيا ولن تتخلى عنها.

ورحَّب زيلينسكي، بالمساعدة العسكرية الجديدة، مؤكدًا على أن هذا الدعم سيكون له تأثير مباشر على سلامة وحياة الآلاف من الأوكرانيين.

وأعرب الرئيس الأوكراني، عن أمله في أن يتم إقرار مشروع القانون قريبًا من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي وإرساله إلى نظيره الأمريكي جو بايدن، قائلًا: "شكرًا لكل من دعم رزمتنا، هذا القرار الحاسم لحماية الأرواح".

وفي سياق متصل، تبلغ قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية 95 مليار دولار، وتُخصص أكثر من 60 مليار دولار لأوكرانيا.
 
فيما أشار أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي إلى نتيجة التصويت على مشروع القانون، حيث بلغ عدد الأصوات المؤيدة 360 مقابل 58 رفضًا، مع إقرار المشروع دون اعتراض ووضع اقتراح لإعادة النظر على الطاولة.

اقرأ أيضا|  الدفاع الروسية تعلن تحييد ألف عسكري أوكراني خلال آخر 24 ساعة


ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع القانون في الأسبوع المقبل، مما يؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها.

وفي وقت آخر، قالت السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بريدجيت برينك إن أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من الدفاع الجوي ومساعدة الحلفاء وسط هجوم روسي آخر على البلاد.

وكتبت برينك، في منشور عبر منصة اكس للتواصل الاجتماعي، حسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، الخميس 11 أبريل، أن هناك تنبيه من غارات جوية في جميع أنحاء أوكرانيا وأن البلاد تتعرض لتهديد من الطائرات بدون طيار والصواريخ اعتبارًا من الساعة 4:15 صباحًا (بتوقيت أوكرانيا).

وأفادت بأنه: "بالإضافة إلى الهجمات على البنية التحتية في أوكرانيا، قُتل 600 مدني الشهر الماضي بسبب هذه الهجمات"، مشددة على أن "هناك حاجة الآن لمزيد من الدفاع الجوي ومساعدتنا".

وكان وزير الطاقة الأوكراني هيرمان هالوشينكو قد قال في وقت سابق إن الجيش الروسي هاجم البنية التحتية للطاقة في مناطق خاركيف وزاباروجيا ولفيف وكييف ليلة 11 أبريل.

وعلى الصعيد الميداني أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا فاديم فيلاشكين أن مدنيين اثنين أصيبا بجروح متفاوتة الخطورة جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وقال فيلاشكين في تصريح، نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، أصاب الروس اثنين من سكان منطقة دونيتسك، بالتحديد في بلدتي نوفوسيليفكا بيرشا وكراسنوهوريفكا، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للضحايا الروس في منطقة دونيتسك لا يشمل ماريوبول وفولنوفاخا.

وأوضحت وكالة "يوكرينفورم"، نقلا عن مسئولين أوكرانيين، أن الجيش الروسي هاجم البنية التحتية للطاقة في مناطق خاركيف وزابوروجيا ولفيف وكييف ليلا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة