د. مصطفى مدبولي ود. عاصم الجزار خلال تفقدهما شاطئ قادورن
د. مصطفى مدبولي ود. عاصم الجزار خلال تفقدهما شاطئ قادورن


الدخول مجانًا.. «قادرون» أول شاطئ لذوى الهمم في مصر

محمد قورة

الإثنين، 22 أبريل 2024 - 09:24 م

على مساحة ١١ ألف متر، يقع شاطئ «قادرون» الأول فى مصر لذوي الهمم فقط، حيث تم إنشاؤه فى ٦٠ يوما فقط على ساحل البحر المتوسط فى دمياط الجديدة، وذلك بالشراكة بين المجتمع المدنى ومجلس أمناء وجهاز المدينة، فالدخول إلى الشاطئ بالمجان بل إن مقدمى الخدمة به لأول مرة من ذوى الهمم، ذلك الشاطئ الذى تفقده د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فى زيارته الأخيرة بدمياط الجديدة وبرفقته د.عاصم الجزار وزير الإسكان.

وبمجرد أن تضع قدميك داخل الشاطئ، تجد خدمات متنوعة ومتعددة على أعلى مستوى من الجودة ومنها حمام سباحة ومنطقة ألعاب ومسرح مكشوف لإقامة الحفلات وبرجولات مختلفة مجهزة بشكل كامل لجلوس ذوى الهمم أسفلها لحمايتهم من أشعة الشمس، بجانب مطعم وكافتيريا يقدم وجبات ومشروبات بأسعار مناسبة للغاية، فضلا عن مسجد وقاعة مناسبات بالإضافة إلى مدخل رئيسي مجهز لاستقبال السيارات المجهزة لذوى الهمم ناهيك عن مبنى خدمى يضم أقساما إدارية ورعاية طبية لتقديم الرعاية الطبية العاجلة والفورية لأى شخص من ذوى الهمم.

وأول أمس كان الافتتاح الرسمى للشاطئ بحضور رئيس الوزراء الذي تفقد جميع أنشطة الشاطئ وحرص على مشاهدة جزء من مباراة للكرة الطائرة جلوسا للرجال والسيدات ثم أجرى حوارا مع اللاعبين واطمأن على صحتهم واستمع إلى مطالبهم، ثم بعد ذلك انتقل إلى البرجولات التي يجلس أسفلها ذوو الهمم وأسرهم ودار حديث ودي مع أولياء الأمور.

وأكد د. محمد خلف الله رئيس جهاز دمياط الجديدة، أن فكرة الشاطئ بدأت فور توليه المسئولية فى دمياط الجديدة منذ عدة شهور وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم ذوى الهمم، فتم التفكير فى إنشاء شاطئ خاص بهم حتى لا يتعرضوا للتنمر من أى شخص، وكانت أولى الخطوات على أرض الواقع بالحصول على الموافقات من الجهات المعنية وهى وزارتا الإسكان والدفاع وبعد ذلك تم البدء فى التنفيذ من خلال المشاركة المجتمعية ودعم مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة وشركاء التنمية الذين تحلموا تكلفة الشاطئ بالكامل، وكشف أنه خلال تفقد د. مصطفى مدبولى للشاطئ أصدر توجيهاته بإنشاء التوسعات (المرحلة الثانية) من الشاطئ خاصة بعد الإقبال الكثيف الذي شهده من ذوى الهمم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة