إنتر ميلان
إنتر ميلان


إنتر ميلان يحقق 4 أرقام تاريخية بعد حصد لقب الدوري الإيطالي

كريم فؤاد

الإثنين، 22 أبريل 2024 - 11:22 م

توج فريق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي بعد الفوز على ميلان بهدفين مقابل هدف في «ديربي الغضب» الذي أقيم مساء اليوم الاثنين على ملعب سان سيرو ضمن منافسات قمة منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

وسجل هدفي إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي في الدقيقة 18 وماركوس تورام في الدقيقة 49 فيما سجل هدف ميلان فيكايو توموري في الدقيقة 80.

وشهدت المباراة في الدقيقة 90 طرد لاعبان من ميلان وهما ثيو هيرنانديز و دافيد كالابريا فيما تم طرد  دينزل دومفريس لاعب إنتر ميلان في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 86 نقطة وبفارق 17 نقطة عن غريمه التقليدي ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 69 نقطة ليحصد بذلك الأنتر لقب الدوري الإيطالي قبل 5 جولات من النهاية ليؤكد زعامته لديربي المدينة، بعدما سبق له الفوز ذهابا بخماسية مقابل هدف.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، يتفوق إنتر ميلان في المواجهات مع ميلان، حيث التقيا في 202 مباراة، فاز إنتر في 78 وميلان في 56 فيما ساد التعادل في 59 مباراة.
وفي إجمالي مباريات الفريقين بكل البطولات، نجح إنتر ميلان في الفوز في 91 مواجهة من أصل 239، فيما فاز ميلان في 79 مباراة، وساد التعادل في 69 مباراة.

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن إنتر ميلان أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي، يتوج حسابيا بلقب الكالتشيو، في الديربي منذ 1929-1930 أي منذ 94 عاما.

وتابعت الشبكة أن إنتر أصبح الفريق الوحيد الذي توج بلقب الدوري الإيطالي قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، وقد كرر ذلك اليوم بعدما فعلها في موسم 2006-2007 أي منذ 17 عاما.

ونجح إنتر ميلان في فض الشراكة مع ميلان في رصيد ألقاب الدوري بـ 20 مرة مقابل 19 مرة لميلان، لينفرد بذلك بالمركز الثاني ضمن أكثر الفرق تتويجا باللقب، خلف يوفنتوس صاحب الـ36 لقبا.

كما أصبح المدرب سيموني إنزاجي، الذي فاز بلقبه السادس للدوري الإيطالي ليصبح ثالث مدرب لإنتر ميلان يفوز بأكبر عدد من الألقاب منذ تأسيس الدوري الإيطالي (1929-30)، بعد هيلينيو هيريرا وروبرتو مانشيني (7) لكل منهما.

واستهل فريق ميلان المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: كالابريا - جابيا - توموري - ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: ريجنديرز - عدلي - لوفتوس تشيك.

خط الهجوم: موسى - بوليسيتش - لياو. 

في المقابل، جاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي:

حراسة المرمى: سومير.

خط الدفاع: بافارد - أتشيربي - باستوني - دارميان.

خط الوسط: باريلا - تشالهان أوجلو - ميخيتريان - ديماركو.

خط الهجوم: تورام - لاوتارو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة