صورة موضوعية
صورة موضوعية


«جوجل» تنهي خدمة 20 موظفًا لمشاركتهم في احتجاجات ضد إسرائيل

أ ش أ

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 - 01:50 م

أعلنت مجموعة ناشطة تمثل عاملي شركة (جوجل)، اليوم الثلاثاء، أن الشركة قامت بإنهاء خدمة نحو 20 موظفًا آخرين؛ لمشاركتهم في احتجاجات تندد بعقد الحوسبة السحابية بين الشركة والحكومة الإسرائيلية؛ ما يرفع إجمالي أعداد الموظفين الذين تم تسريحهم خلال الأسبوع الماضي إلى 50 موظفًا.

وأكد متحدث باسم شركة (جوجل) وفقا لما أوردته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية - أنه "تم تسريح الموظفين بعد مواصلة تحقيقاتها في احتجاجات 16 أبريل الجاري والتي شملت اعتصامات في مكاتب جوجل في مدينة نيويورك وسانيفيل بولاية كاليفورنيا".

وجاء فصل الموظفين من العمل بعد أيام من تصريح الرئيس التنفيذي للشركة ساندر بيتشاي، بأنهم "لا ينبغي لهم أن يستخدموا الشركة كمنصة شخصية أو الجدال حول القضايا التخريبية أو المناقشة السياسة".

◄ اقرأ أيضًا | تحديث جديد من جوجل للحد من البرامج الضارة لمستخدمي أندرويد 

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن الاحتجاجات في (جوجل) تأتي ضمن موجة من المعارضة للحكومة الأمريكية والشركات التي تعمل مع الحكومة والجيش الإسرائيليين.

وأضافت أن الوضع في الشركة أصبح معركة بين مديري (جوجل) والموظفين المفصولين؛ وتقول (جوجل) إن كل عامل فصلته كان يعطل مكاتبها، في حين يشكك الموظفين في ذلك، قائلين: إن بعض الذين تم فصلهم لم يدخلوا حتى مكتب الشركة في يوم المظاهرات المنسقة ضد الشركة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة