محمد صلاح
محمد صلاح


محترفو الفراعنة × أسبوع| صلاح يخسر بطولة وغياب تريزيجيه والنني وفوز لمرموش ومصطفى محمد

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 - 04:22 م

محترفو الفراعنة في ملاعب أوروبا وآسيا يحظون بمتابعة كبيرة من جماهير الكرة المصرية، ويحققون نجاحات وإنجازات كبيرة في الأندية التي يلعبون لها ومنها في كبريات الدوريات العالمية، وفي سطور التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز ما قدمه المصريون المحترفون مع أنديتهم خلال أسبوع.

محمد صلاح

ودع ليفربول الإنجليزي، منافسات بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا الإيطالي بهدف دون رد، في المباراة التي قاد هجوم الريدز فيها الفرعون المصري محمد صلاح، وأقيمت على ملعب "جيويس"، مساء اليوم الخميس، في إياب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.
وخلال نفس الأسبوع، نجح فريق ليفربول المحترف في صفوفه محمد صلاح، في الفوز على فولهام بنتيجة 3-1 في المباراة التي شارك فيها الفرعون المصري احتياطيًا وأقيمت على استاد كرافين كوتاج ضمن منافسات الأسبوع الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 74 نقطة في المركز الثاني مشتركا في نفس عدد النقاط مع آرسنال صاحب المركز الأول ولكن فارق الأهداف منح الجانرز الصدارة، فيما تجمد رصيد فولهام عند 42 نقطة في المركز الثاني عشر.

أحمد حجازي
اقتنص فريق اتحاد جدة، المحترف في صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، فوزًا صعبًا، على نظيره الحزم، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي انطلقت بينهما، يوم السبت، على ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين، دوري روشن.
بهذه النتيجة يحتل اتحاد جدة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 50 نقطة، بينما يأتي الحزم متذيلا الترتيب في المركز الثامن عشر، برصيد 16 نقطة.

مصطفى محمد
خسر فريق نانت الفرنسي المحترف في صفوفه مصطفى محمد، أمام نظيره ستاد رين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب لابوجوار مساء السبت الماضي، في الجولة الـ 30 من الدوري الفرنسي، وبتلك النتيجة، رفع فريق ستاد رين رصيده للنقطة 42 في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، فيما تجمد رصيد نانت عند النقطة 31 في المركز الرابع عشر.

عمر مرموش
حقق فريق آينتراخت فرانكفورت، بقيادة الدولي المصري عمر مرموش، فوزًا كبيرا على نظيره أوجسبورج، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي تقام بينهما، يوم الجمعة، على ملعب «دوتش بانك بارك»، في ظل منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الألماني.
وبهذه النتيجة يحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني ويرفع رصيده إلى 45 نقطة، فيما يتواجد أوجسبورج في المركز السابع برصيد 39 نقطة.

تريزيجيه
حقق فريق طرابزون سبور، رغم غياب لاعبه المحترف في صفوفه الفرعون المصري محمود حسن تريزيجيه فوزًا ضد خصمه قيصري سبور، يوم الجمعة الماضية، في إطار منافسات بطولة الدوري التركي، بتلك النتيجة، ارتفع رصيد طرابزون سبور إلى 55 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد قيصري سبور عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

النني
وواصل الفرعون المصري محمد الغياب، عن ناديه آرسنال الإنجليزي، الذي حقق فوزا هاما على وولفرهامبتون بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مولينيو"، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي، وبالتالي يصعد أرسنال إلى صدارة الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت برصيد 74 نقطة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة