الاحتفال بأعياد تحرير سيناء شرم الشيخ
الاحتفال بأعياد تحرير سيناء شرم الشيخ


الاحتفال بأعياد تحرير سيناء.. شرم الشيخ أفضل مدينة سياحية آمنة في العالم

علي الشافعي

الخميس، 25 أبريل 2024 - 04:30 ص

أكد اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء انه بفضل القيادة الحكيمة استطاعت مدينة شرم الشيخ عن جدارة أن تفوز بجائزة "افاسو الذهبية" كأفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم هذا العام.

وأضاف أنه رغم كل الظروف الإقليمية المحيطة اكثر المدن السياحية  امنا وسلاما واكثرها حميمية للسائحين و إنها من افضل المدن الرائدة في جميع أنحاء العالم وفازت المدينة بالإجماع بنسبة ١٠٠% من الأصوات وفقًا لمعايير تشمل السياحة والاستدامة والأداء الاقتصادي والصحة  والأمن والسلامة.

خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي.. محافظ المنيا يهنئ أبناء المحافظة بعيد القيامة المجيد

وتابع أن تحسين الاستدامة وشبكات النقل والتأثير الاجتماعي هي من أهم المعايير الرئيسية التي تتبناها مدينة شرم الشيخ اليوم لزيادة القدرة التنافسية وتحسين عروضها السياحية وتقديم رحلة سلسة وذكريات لا تنسي للسائحين.
وأن شرم الشيخ فازت عن استحقاق بجائزة  أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم.

وأوضح أن خاضت منافسة شرسة مع خمس مدن سياحية عالمية لكن المعايير وخبراء لجنة التحكيم من كل أنحاء العالم وعددهم 42 عضوا صوتوا لمدينة شرم الشيخ لتفوز بالجائزة العالمية.


ولفت إلى أن جائزة AFASU الذهبية لها لجنة تحكيم عالمية دولية أعضاؤها 42 عضوا من جميع انحاء العالم وجميعهم من أعضاء الإتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU  ولها معايير قاسية وتطبق بدقة و أن جائزة "فاسو" الذهبية تعتمد على 14 معيارا رئيسيا يشملون: التنمية السياحية، والاقتصادية، والبشرية، والمجتمعية، والاستدامة، والطاقة النظيفة، وترشيد استهلاك المياه، والبنية التحتية المتطورة، والمرافق المستدامة، والإدارة المتميزة، والقيادة الفعالة وقواعد أخرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة