صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


للجنس الناعم.. ما هو أفضل روتين لتقشير البشرة؟

سارة شعبان

الأحد، 28 أبريل 2024 - 02:31 م

يعد الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، من خلال بروتين التقشير المناسب، وذلك عن طريق البدأ باختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك، سواء كان كيميائيًا أو فيزيائيًا، ثم دلكي المقشر بلطف على البشرة الرطبة بحركات دائرية، مع التركيز على المناطق المعرضة للجفاف أو الاحتقان، واشطفيه جيدًا واتبعيه بالمرطب للحفاظ على الترطيب. 

ومن جانبه، يقول ديبالي بانسال، خبير البشرة: «من أجل الحفاظ على بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً، يعد التقشير خطوة أساسية في أي روتين للعناية بالبشرة لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، ويمكن للتقشير المتكرر أو غير الصحيح أن يسبب تهيجًا وتلفًا للطبقة الواقية للبشرة. على هذا النحو، من الضروري تطوير نظام تقشير مناسب بناءً على نوع بشرتك ومشاكلها».


ويعد معرفة نوع بشرتك مهم جداً قبل البدء بأي روتين للعناية بالبشرة، وسيساعدك هذا على اختيار المقشرات المناسبة لنوع بشرتك.


وأضاف بوجا بيدي خبير البشرة والشعر، أن التقشير جزء أساسي من أي روتين جيد للعناية بالبشرة، ولكن من المهم القيام بذلك بشكل صحيح لتجنب إتلاف بشرتك، والمفتاح هو العثور على منتجات وتقنيات التقشير المناسبة لنوع بشرتك واهتماماتك الفردية.

وبالنسبة لمعظم الأشخاص، يوصى بالتقشير اللطيف 2-3 مرات أسبوعيًا باستخدام إما مقشر طبيعي يحتوي على فرش ناعمة أو خرزات دقيقة، أو مقشر كيميائي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك. 

ويعد التقشير المناسب يترك البشرة ناعمة وملساء ومشرقة بشكل لا يصدق، ولكن الإفراط في التقشير يمكن أن يزيل الكثير من الزيوت ويهيج الجلد. ابدأ بلطف ثم قم بزيادة التردد والقوة ببطء بناءً على كيفية استجابة بشرتك، واتبعي دائمًا منتجات الترطيب مثل المصل والمرطب.


كم مرة يجب أن تقومي بالتقشير؟
البشرة الجافة أو الحساسة: مرة واحدة في الأسبوع
البشرة العادية أو المختلطة: 1-2 مرات في الأسبوع

البشرة الدهنية: 2-3 مرات في الأسبوع

 

 أفضل روتين للتقشير:

تأكدي من غسل وجهك للتخلص من البقايا والمكياج قبل التقشير.
استخدمي حركات دائرية لطيفة لتطبيق المقشر. لتجنب تهيج بشرتك، خاصة إذا كانت حساسة، حاول ألا تفركها بقوة.
اشطفي وجهك بالماء الدافئ بعد التقشير ثم استخدمي المرطب لاستعادة زيوته الطبيعية لأن التقشير يمكن أن يتسبب في فقدان البشرة لهذه الزيوت بشكل مؤقت.
استخدمي دائمًا واقي الشمس لمنع تلف الأشعة فوق البنفسجية لبشرتك لأن التقشير يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة