رياض الهمشري
رياض الهمشري


ذكرى وفاة رياض الهمشري.. رحيل صادم لمُلحن النجوم

ميادة عمر

الثلاثاء، 07 مايو 2024 - 09:33 ص

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو ذكرى رحيل الموسيقار الكبير رياض الهمشري الذي أمتع الجهور بأعماله الفنية الرائعة والخالدة، فهو نبغة كبيرة في عالم الموسيقى والفن، ومن خلال هذه السطور نبرز المعلومات عن رياض الهمشري بمناسبة ذكرى وفاته.

نشأته 

ولد رياض الهمشري في القاهرة عام 1958، ودرس في المعهد العالي للموسيقى، وترك بصمته على العديد من الألحان في فترة التسعينات وبداية الألفينات، وكانت لمساته سببا في نجاح العديد من نجوم الغناء في الوطن العربي. 

بداية  أعماله 

وكانت أول أغنية غناها رياض الهمشري الورد الجميل وأصدر أول شريط له بعنوان "هاتي" ثم بعد ذلك "قربيني" و"حبيبتي" ولحن للعديد من النجوم منهم محمد الحلو ومحمد منير وإيمان البحر درويش ومحمد فؤاد وعمرو دياب وهشام عباس وإيهاب توفيق وخالد عجاج وشيرين وأنغام وغادة رجب وسميرة سعيد وعامر منيب ونوال الكويتية ومصطفى قمر ووائل كفورى وديانا حداد وغيرهم، وأصبح من أشهر ملحني مصر والوطن العربى.

أشهر أغانيه 

من أشهر الأغاني التي لحنها رياض الهمشري كانت راجعين لعمرو دياب، كماننا محمد فؤاد، ناري نارين هشام عباس، بتوحشني وجرح تاني لشيرين،  أكتر من كده لإيهاب توفيق.

الجوائز الحاصل عليها 

كما حصل على الكثير من الجوائز والأوسمة من مصر والعالم العربي من ضمنها جائزة أوسكار الفارس الذهبي، جائزة أفضل ملحن عربي، درع تكريم مهرجان الإذاعة والتليفزيون المصري التاسع من وزير الإعلام ووضع رياض الهمشري الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأعمال السينمائية الناجحة. 

اقرأ أيضا| رحيل الطفل المجعزة رياض الهمشري

رحيله 

توفي رياض الهمشري في بيروت إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة بعد إقامته في لبنان لمدة 4 سنوات هربا من حكم قضائي صدر بحقه. 

وعاد جثمانه إلى القاهرة وصلي عليه في مسجد السيدة نفسية، برفقة العديد من المطربين الذين غادروا إلى بيروت عقب سماعهم الخبر من بينهم هشام عباس ونصر محروس ومحمد حماقي. 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة