الأهلى يواجة البلدية فى  «البروفة الأخيرة» للنهائى الأفريقى
الأهلى يواجة البلدية فى «البروفة الأخيرة» للنهائى الأفريقى


الأهلى يواجة البلدية فى «البروفة الأخيرة» للنهائى الأفريقى

طارق نور

الثلاثاء، 07 مايو 2024 - 07:42 م

سريعاً، أغلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف لقاء الاتحاد السكندرى بكل ما فيه ويستعد حالياً لمواجهة بلدية المحلة فى الجولة الثانية والعشرين من الدورى الممتاز.. ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل قبل أسبوع من النهائى الأفريقى المُرتقب امام الترجى التونسى.


ويركز الجهاز الفنى للأهلى بقيادة المدرب السويسرى مارسيل كولر بقوة على تلك المواجهة.. أولاً لتحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيد الفريق ومواصلة السعى نحو استعادة صدارة الترتيب ضمن حملة الحفاظ على اللقب.


ويحتل الأهلى حالياً المركز العاشر فى جدول الترتيب برصيد 27 نقطة جمعها من خوض 13 لقاء فقط وما زال امامه العديد من المباريات المؤجلة.. أما البلدية فيحتل المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة جمعها من عشرين مباراة.
وثانياً : «قد يكون هو الأهم للكتيبة الحمراء فإن مباراة البلدية تعد هى البروفة الأخيرة للأهلى قبل المواجهة المُرتقبة التى ستجمع المارد الأحمر مع الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.. ويسعى كولر للخروج بأكبر استفادة من لقاء البلدية ، حيث يعد فرصة للإطمئنان على حالة لاعبيه ومستواهم الفنى والبدنى والإطمئنان على حالة العائدين من الإصابة ومدى قدرتهم على المشاركة فى المباريات إلى جانب تجربة بعض الأفكار والخطط التكتيكية التى ربما يحتاج الفريق لتطبيقها فى النهائى الأفريقى وأيضاً الكشف عن القصور ونقاط الضعف فى الفريق والعمل على علاجها حتى يكون الفريق فى أكمل وجه عندما يصطدم ببطل تونس.


وقد تشهد مباراة المحلة مواصلة كولر منح بعض اللاعبين راحة من المشاركة مثلما فعل فى لقاء الاتحاد السكندرى خوفاً من الإجهاد والإصابات التى تعد هى العدو والخصم الأشرس للفريق هذا الموسم والتى أنهت على آمال بعض اللاعبين من اللحاق بلقاء الترجى.
فوفقاً للتقارير الطبية الأخيرة تأكد غياب عمرو السولية عن النهائى بسبب الإصابة بشدة فى العضلة الضامة، ويحتاج فترة للتأهيل والعودة للمشاركة.
كما تأكد غياب أحمد عبد القادر أيضاً عن لقاء الترجى فبعدما استعاد اللاعب رونقه فى الفترة الأخيرة وتمكن من كسب ثقة كولر من جديد وعودة تألقه جاءت الإصابة لتقضى على أحلامه وتفقد الأهلى عنصراً هجومياً فعالاً وخطيراً .. حيث تعرض للإصابة فى العضلة الخلفية ويحتاج فترة ليست بالقليلة للعلاج والتأهيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة