طالبة العريش
طالبة العريش


القضاء ينصف طالبة العريش بالسجن 3 سنوات للمتهمين

أخبار الحوادث

الأربعاء، 08 مايو 2024 - 08:50 ص

أصدرت محكمة جنايات العريش، المنعقدة بمجمع محاكم الإسماعيلية حكمها بالسجن 3 سنوات للمتهمين «طه وشروق» في القضية المعروفة إعلاميا بابتزار»نيرة» طالبة العريش» الذي أدى إلى انتحارها.

شغلت قضية «نيرة» طالبة جامعة العريش القتيلة التي انتحرت، اهتمام الشارع المصري، ورواد السوشيال ميديا على مدار 60 يوما ، قصة نيرة هي طالبة بالفرقة الأولى بكلية طب بيطري العريش، تبلغ من العمر (19 سنة)، تعود أحداث الجريمة إلى يوم 24 فبراير الماضي، عندما نقلت من السكن الجامعي إلى مستشفى العريش في حالة سيئة، حيث توفيت. وخرج التقرير الطبي للمستشفى، إن وفاتها ناتجة هبوط حاد في الدورة الدموية، بعد تناولها مادة سامة مجهولة.

وبعد خروج هذا التقرير والذي أثبت أن الوفاة ليست طبيعية، تم انتشاره على صفحات التواصل الإجتماعي وشغلت القضية الرأي العام بأكمله ، وتبين من تحقيقات النيابة أن نيرة عانت ضغوطًا نفسية شديدة ناشئة عن تهديد المتهمة الأولى (شروق)، لها بنشر محادثات، اختلستها من هاتف نيرة، وأرسلتها إلى زميلها المتهم الثاني (طه)، الذي كتب على جروب «واتساب» الجامعة ، أن لديه مراسلات وصورًا خاصة لـ «إحدى الطالبات»، مُهددًا بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على «الجروب»، إن لم تعتذر عما بدر منها من إساءة في حق شروق.

كما اثبتت تحريات المباحث في القضية ان نيرة المجني عليها تتمتع بحسن السير والسلوك وليس لها أي عداءات مع أحد ولكن المتهمين هم من أفسدوا حياتها.

ولم تتحمل الطالبة كل هذه الضغوط التي تعرضت لها ، لتقوم بشراء أقراص من (حبة الغلة) السامة، وصنفت القضية ان ما حدث انتحار نتيجة ابتزاز وتم ضبط الطالبة والطالب المتهمين في القضية وبعد 60 يوما من ارتكابها تم الحكم عليهما بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيها لكل منهما.

اقرأ  أيضا : جنايات شمال سيناء تستمع لأقوال المتهمين في قضية طالبة العريش 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة