جيش الاحتلال
جيش الاحتلال


في أعقاب إعادة تنظيم حماس بالمنطقة

عملية عسكرية متوقعة لجيش الاحتلال في جباليا

أحمد عبدالرحيم

السبت، 11 مايو 2024 - 12:19 م

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ لها اليوم السبت، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بأن جيش الاحتلال يستعد لشن غارة عسكرية على منطقة جباليا شمال قطاع غزة في أعقاب إعادة تنظيم حماس بالمنطقة.

وأشار الإعلام الإسرائيلي، إلى أن العملية المتوقعة في جباليا هي الثانية للجيش بالمنطقة بالتوازي مع أخرى في حي الزيتون وفي رفح الفلسطينية.

كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بوجود إنذارات جديدة لسكان رفح الفلسطينية بالإخلاء الفوري والتوجه إلى منطقة المواصي.

ومن ناحية أخرى قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، إن إسرائيل تحدثت عن توسيع العملية العسكرية في رفح الفلسطينية على مراحل إلا أن ما يحدث على الأرض هو توسيع نطاق القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة من هذه المدينة وخصوصا القصف العشوائي.

وأضاف جبر، خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي العشوائي تنهال قذائفه باتجاه وسط مدينة رفح والتي تبعد عن المنطقة المحددة والمطالب بإخلائها نحو كيلومترين من الغرب مما أثار الخوف في نفوس الفلسطينيين المتواجدين بهذه المناطق مما دفعهم بالتوجه نحو الغرب بحثا عن الأمن.

وتابع  مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن القصف المدفعي على هذه المدينة لم يتوقف، مؤكدا أن اتصالات وردت إلى سكان المناطق التي بوسط المدينة للنزوح من منازلهم ما يعني توسيع الاحتلال الإسرائيلي مما يدل على توسيع نطاق المنطقة المهددة بالإخلاء.

 

اقرأ أيضا:الخارجية الفرنسية: ندعو إسرائيل إلى الوقف الفوري للعملية العسكرية في رفح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة