وزير الشباب والرياضة خلال ندوة «بوابة أخبار اليوم»
وزير الشباب والرياضة خلال ندوة «بوابة أخبار اليوم»


أشرف صبحي: الرياضة جزء مهم من الدخل القومي لمصر

عبد الرحمن مصطفى

الأحد، 12 مايو 2024 - 10:54 م

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أهمية الرياضة كعامل إيجابي على الدخل القومي لمصر، وذلك عن طريق دراسة تجرى حاليًا بالتعاون مع معهد التخطيط القومي.

ولبى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، دعوة «بوابة أخبار اليوم»، وشارك في ندوة لمناقشة دور الوزارة في تطوير الرياضة في مصر بحضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم. وأضاف صبحي،أن الكثير من الكيانات الكبرى لم تكن تستثمر في الرياضة الفترة الماضية، بينما دخلت مؤخرًا مؤسسات كبرى بأرقام ضخمة.

وأشار إلى أن هناك عدة شركات متنوعة حرصت على الاستثمار في المجال الرياضي، وهو أمر مبشر وجاذب بشكل كبير، مشددًا على أن الوزارة رحبت باستضافة الفاعليات العالمية تحت رعاية الشركات الكبرى.

واختتم تصريحاته، بأن وزارة الشباب والرياضة، تتعاون على عمل دراسة مع معهد التخطيط القومي، لإثبات أن الرياضة جزء مهم من الدخل القومي، إذ تستهدف عمل 1.3 من الدخل القومي العام.

قدم الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم،والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم درع المؤسسة، إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال وجوده في ندوة بوابة أخبار اليوم.

وعبر صبحي خلال ندوة صحفية، في بوابة أخبار اليوم، أدارها الكاتب الصحفي أحمد سمير، رئيس قطاع الرياضة ببوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي، عن سعادته بالتواجد في مؤسسة أخبار اليوم، صاحبة التاريخ الطويل في بلاط صاحبة الجلالة.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والرياضة في مصر في الفترة الأخيرة، وكذلك عن توقعاته للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024».

كما تحدث وزير الشباب عن دور الوزارة في دعم اللاعبين البارالمبيين خاصة بعد اهتمام سيادة الرئيس بذوي الاحتياجات الخاصة، وأسباب عدم الاهتمام الكافي بذوي الهمم في مراكز الشباب بالمحافظات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة