بطاقة تموينية
بطاقة تموينية


بقالوا التموين| الدعم النقدي المشروط يراعي البعد الاجتماعي للأسرة| خاص

عبير حمدي

الإثنين، 10 يونيو 2024 - 01:30 م

مازال الحديث عن التحول إلى نظام الدعم النقدي، أم الاستمرار في الدعم العيني، يشغل الرأي العام بشكل كبير، وخاصة الأطراف المعنية بهذا الأمر، بداية من المستفيدين على البطاقات التموينية، ومجتمع بدالي التموين.

وحول النظام الأنسب لظروف المجتمع الحالية ، وأيهما أفضل الدعم العيني أم الدعم النقدي ؟ أوضح السيد البرعي، عضو شعبة البقالة بغرفة البحيرة التجارية أن الدعم النقدي المشروط ، وهو النظام المعمول به حالياً هو الأنسب.

وأضاف البرعي خلال تصريحات لـ بوابة أخبار اليوم ، ان نظام الدعم النقدي المشروط يحافظ على توازن السوق، حيث أن الحكومة لا تفرض التسعيرة الجبريه وفقا لنظامنا الاقتصادي، وهو الاقتصاد الحر ، ولكن جميع السلع المتوفرة لصالح الدعم مسعرة إجباري.

مرعاة البعد الاجتماعي

وشدد البرعي ان الدعم النقدي المشروط يراعي البعد الاجتماعي، حيث أن الدعم يكون لسلع استراتجية ، وفي حالة الأزمات مثل ماحدث في السكر، والزيت، حصل المواطن من خلال الدعم النقدي المشروط على سكر ب 12.60جنيه، في الوقت الذي وصل فيه سعره بالسوق الحر إلى 70 جنيها.

اقرأ أيضا| شباب جمعيتي يطالب بالمشاركة في الحوار المجتمعي المتعلق بنظام الدعم

واستطرد عضو شعبة البقالة بالغرف التجارية، أن بفضل نظام الدعم النقدي المشروط، نجد أن المواطن حصل على حصة من الزيت بسعر 30 جنيها، في حين كان يباع بالسوق الحر بسعر 80 جنيها.

وأشار عضو شعبة البقالة بالغرف التجارية إلى أن المستفيدين عن لى البطاقات التموينية أيضا حصلوا على .اخذ رغيف عيش 90 جرام ب 5 قروش في الوقت الذي كان سعر رغيف العيش الحر 45 جرام ب 2 جنيه، والآن يحصل على الرغيف ب 20 قرش وأقل منه وزناً في السوق الحر بسعر 150 قرش، ومن ثم يعد الدعم النقدي المشروط أفضل نظم الدعم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة