ميكالي
ميكالي


النجوم الكبار «صداع» في رأس ميكالي قبل الأولمبياد

أخبار الرياضة

الإثنين، 20 مايو 2024 - 10:54 م

‎من هم ثلاثى المنتخب الأولمبي الكبار؟.. سؤال تسبب في أزمة بصفوف المنتخب الأولمبي قبل حسم القائمة النهائية للاعبين الذين يمثلون الفراعنة فى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبرغم ان المنتخب الأوليمبى لم يجد حتى اللحظة مباريات ودية يخوضها استعداداً للأولمبياد إلا أن اختيار الثلاثى فوق السن الذين سيقع عليه اختيار البرازيلي ميكالي المدير الفني هى الأزمة الأبرز الآن، حيث يرغب ميكالي في ضم ثلاثة لاعبين فوق السن من المحترفين في أوروبا يأتي على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وعمر مرموش مهاجم إنتراخت فرانكفورت أو محمود تريزيجيه جناح طرابزون التركي.

‎ورغم أن ميكالي أدرج جميع اللاعبين المحترفين ضمن القائمة المبدئية للمنتخب الأولمبي والتي ستضم 35 لاعبًا الا أن الثنائي عمر مرموش ومصطفى محمد تحديداً يطمحان إلى خوض تجربة احترافية جديدة في الانتقالات الصيفية القادمة وفي حال انتقال إلى ناديين جديدين سيكون من الصعب غيابهما عن فترة إعداد نادييهما الجديدين.

◄ اقرأ أيضًا | جمال علام يجتمع بالمنتخب الأول والأولمبي للتنسيق للمرحلة المقبلة 

ولأن الألعاب الأولمبية ليست مدرجة ضمن الأجندة الدولية للفيفا فإن الأندية سترفض بشكل شبه مؤكد التخلى عن لاعبيها لأن موعد البطولة من 24 يوليو إلى 10 أغسطس جميع اللاعبين المحترفين عند انطلاق الأولمبياد سيكونون عائدين من راحة سلبية طويلة وبالتالى لن يكونوا جاهزين فنيا أو بدنيا للمشاركة في الأولمبياد.

وبدأ ميكالي التفكير فى البديل المحلي حال تمسك أندية أوروبا بالمحترفين المصريين حيث يعد الثنائي أحمد سيد زيزو نجم الزمالك وإمام عاشور نجم الأهلى أبرز المرشحين لدعم تشكيلة الأولمبي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة