صورة ارشفية
صورة ارشفية


نصائح للتغلب على تجاعيد البشرة بسبب النوم

إيمان حسين

الخميس، 23 مايو 2024 - 11:33 ص


تعاني البشرة من التجاعيد لأسباب متعددة تشمل الشيخوخة، أضرار أشعة الشمس، التدخين، سوء الترطيب، تعبيرات الوجه المعتادة، ووضعيات النوم.

ويقدم خبراء الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة نصائح حول كيفية تقليل تجاعيد النوم والحفاظ على بشرة نضرة وشابة،بحسب ما جاء من  ساينس ألرت.

وتظهر تجاعيد النوم عند النوم على أحد الجانبين أو على البطن، حيث يؤدي الضغط على بشرة الوجه إلى تمددها وضغطها في كل الاتجاهات بسبب التحرك أثناء النوم، تكون هذه التجاعيد مؤقتة وتختفي بعد الاستيقاظ، ولكن مع تقدم العمر، تفقد البشرة مرونتها، مما يؤدي إلى بقاء تجاعيد النوم لفترة أطول.

اقرا أيضا|لجمالك.. ما لا تعرفيه عن مشروب الرتينول لبشرة زجاجية

 نصائح لتجنب تجاعيد النوم:


1. النوم على الظهر:


   يساعد النوم على الظهر في تقليل الضغط على الوجه، مما يقلل من فرص ظهور تجاعيد النوم.

2.استخدام أغطية وسائد حريرية:


  أغطية الوسائد الحريرية تقلل من الاحتكاك والضغط على البشرة، مما يسمح لها بالانزلاق بسلاسة ويقلل من تكوين التجاعيد.

3.العناية الليلية بالبشرة:


  مكملات الكولاجين وحمض الهيالورونيك تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وترطيبها. هذه المواد توجد بشكل طبيعي في الجسم ويمكن تعزيزها باستخدام كريمات العناية بالبشرة والمواد الهلامية المحتوية على حمض الهيالورونيك.

4.اختيار الوسائد المناسبة:


  الوسائد المصممة لتقليل الضغط الميكانيكي أثناء النوم يمكن أن تمنع تجاعيد الجلد. اختيار الوسادة الصحيحة يساعد في توزيع الضغط بشكل متساوي على الوجه.

5.اتباع نمط حياة صحي:


  الإقلاع عن التدخين، شرب الكثير من الماء، اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والمكسرات والبذور، والدهون الصحية، واستخدام واقيات الشمس بانتظام، كلها عوامل تساهم في تحسين مظهر البشرة.

يمكن لتغييرات بسيطة في روتين النوم والعناية بالبشرة أن تحدث فرقًا كبيرًا في تقليل تجاعيد النوم والحفاظ على بشرة صحية ونضرة. النصائح المقدمة من قبل خبراء الأمراض الجلدية، مثل يوسف محمد، وخانه فإن، وفانيلا رودريغز ليت إي سيلفا من جامعة كوينزلاند، تقدم دليلاً شاملاً لمن يسعى للحفاظ على بشرة شابة ومتألقة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة