د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مع قراء « الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 23 مايو 2024 - 06:30 م

اليوم نلتقى مع خواطركم وشكاواكم . المستشار كمال أدهم : تتعرض مصر على مر الزمان إلى مؤمرات تستهدف أمنها واستقرارها . وقد زادت حدة هذه المؤمرات فى الفترة الأخيرة ، خاصة فى فترة ما بعد ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ وما تلاها من حكم جماعة الإخوان الإرهابية ، ومنها انتشار الجماعات الإرهابية فى سيناء .

هذه التحديات تأتى امتدادا للسلسلة التى بدأها الغرب تجاه مصر بنظرية الطفو لبرنار لويس ، والتى تستهدف أن تكون مصر دائما فى الماء لا يظهر منها سوى أنفها لا يجب أن تغطس فتموت ولا يجب أن تقف فتقوم . فكانت الحروب الفاشلة حتى انتصرنا فى حرب أكتوبر المجيدة ١٩٧٣ ، والتى بها استردت الأمة العربية كرامتها .

وعندما جاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذ مسارًا لتقوية مصر وتنميتها وتطويرها ، فتم صنع حرب غزة ، وأيضاً خلق صراعات وقلاقل فى البلدان المجاورة مثل السودان وليبيا . والهدف محاولة يائسة من الأعداء لإجهاض النهضة المصر ية .. انتبهوا يا مصريين لكل ما يحدث ولا تنقادوا إلى الفخ .

يحيى النجار: المحتوى الرقمى والذكاء الاصطناعى هما المستقبل . يجب ألا نهمل تعلمهما حتى لا نتخلف عن التطورات التكنولوجية الحديثة . ويجب أن يكونا ضمن المحتوى التعليمى لأبنائنا .

طلعت مصطفى العواد: يجب أن نهتم بمشروع القراءة والكتابة  وعمل اختبارات الإملاء لأن المستوى العام يفضح الكثير من المتعلمين !. بيرى رؤوف : لماذ لا يتم استخدام تكنولوجيا اختراق الأرض للكشف عن الآثار فى المنازل التى يقوم أصحابها بالحفر والتنقيب عن الآثار .

بعد أن استطاع باحثون من جامعة هيغاشى نيبون الدولية، وجامعة توهوكو، والمعهد القومى لبحوث الفلك والجيوفيزياء  حل لغز مصرى قديم باكتشاف هيكل جديد ضخم فى الجيزة، بهذه التقنية . شريف عبد القادر : استغاثة من سكان عقار رقم ١١ حارة الشربينى خلف مصلحة الطب الشرعى بالسيدة زينب صدر قرار إزالة للخطورة الداهمة والمكون من خمس شقق  ولم نتسلم بديلاً حتى الآن .

دعاء : رب زدنى علماً
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة